السبت , 25 فبراير 2017

مناظر طبيعية فوق الخيال موجودة حول العالم

خيالي , لا يصدق , مدهش , رائع , ساحر , خلاب , كل هذه الكلمات هي وصف ولكنها لا تستطيع وصف تلك المناظر الطبيعية الخلابة التي يعجز البشر أمامها .

1_ الجسر العملاق أيرلندا الشمالية
تقع بجوار المحيط الأطلسي، الجسر العملاق في أيرلندا من عجائب الطبيعة الغريبة في العالم.
الجسر هو موطن لأكثر من 40000 من الأعمدة، معظمها لديها ستة أوجه، وتأخذ شكل خلايا النحل.
الجسر العملاق لم يكن دائما مكانا سياحيا مذهلاً كما هو، تم إنشاء هذا الجسر من الحمم المبردة، واستغرق هذا الأمر ما يقرب من 60 مليون سنة من تآكل الأعمدة وتأثير عوامل التعرية عليها لتكون مرئية. يعتقد العلماء أنها كشفت أخيرا بعد العصر الجليدي الأخير، منذ حوالي 15000 سنة.

2_ الينابيع الحرارية باموكالي تركيا
قم برحلة إلى منطقة بحر ايجه في تركيا الداخلية بالقرب من وادي نهر مندريس وسوف ترى الينابيع الحرارية في باموكالي. وقد اغتسل الناس في هذه المياه المشبعة بالمعادن الساخنة لآلاف السنين.
بها أحواض على شكل قواقع، والشلالات المجمدة تزين الجرف في المنطقة، ومياه الينابيع الساخنة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وسلفات المغنيسيوم والبيكربونات، تتدفق الينابيع الحارة بمعدل 400 لترا في الثانية، بمياهها المشبعة.

3_ هافيتسيركر شمال أيسلندا
بينما يدعي البعض أنه وحش، والبعض الآخر من أنها تبدو أكثر مثل التنين، تشكيل الصخور الطبيعية يستحضر كل أنواع الفائدة للإنسان.
تقع هافيتسكير في الطرف الشمالي من شبه جزيرة فاتنسينيس في أيسلندا، الآلاف من الناس يسافرون لرؤية الصخور كل عام، الصخرة تحتوي على ثلاثة ثقوب في تأسيسها بالفعل، وتم تعزيز الهيكل بالخرسانة لمنع التآكل.
حتى في الصور، يمكن للمشاهدين رؤية خطوط بيضاء من فضلات الطيور تكون اسم Hvitserkur، وهو ما يعني قميصا أبيض.

4_ كهف فينغال اسكتلندا
سميت على اسم بطل قصيدة ملحمية حدثت في القرن 18،  كهف فينغال يضم العديد من الأعمدة الهندسية مثل التي ذكرناها في الجسر العملاق في ايرلندا، ويتكون كهف فينغال من أعمدة البازلت على شكل سداسي نشأت من الحمم المتجمدة،  يقع الكهف على بحر ستافا، وهو جزيرة غير مأهولة.
يحتوي الكهف على أسقف عالية ومقوسة التي تعمل على تضخيم الصوت المحيط وعمل صدى له، العديد من الشركات المحلية تقدم الجولات السياحية للمنطقة المحيطة.

5_ الشاطئ الأحمر بانجين الصين
الشاطئ الأحمر ولكنه  ابعد ما يكون عن الفهم التقليدي للشواطئ، بدلا من المساحات الشاسعة من الرمال، يوجد نوع من الأعشاب البحرية الحمراء يدعى “سويدا” يسيطر على الشاطئ الأحمر، هذه الأعشاب البحرية تظل خضراء لأكثر من سنة، ثم يتحول لونها إلى اللون الأحمر الداكن مرة واحدة في الخريف.

6_ خليج هالونج  فيتنام
يقع خليج هالونج في خليج تونكين الفيتنامي، ويضم خليج هالونج أكثر من 1600 جزيرة، كما يضم أيضا أعمدة من الحجر، مما يجعله واحد من أكثر الأماكن خيالية في العالم، ويضرب اتلخليج مثالا رائعا على تآكل الحجر الجيري.
أهم مميزاته البارزة هي الشقوق المتطورة جيداً، وكثير منها تمتد لتكوّن كهوف، ويسكنها عدد قليل.

7_ وادي الغزلان الولايات المتحدة الأمريكية
وادي الغزلان هو الأكثر زيارة والأكثر تصويراً في جنوب غرب الولايات المتحدة،بظرة واحدة وترى الجدران باللون الأحمر البرتقالي، تكون هذا الوادي من الفيضانات وعوامل الطبيعة الأخرى وتآكل الحجر الرملي، في عام 2006 مع استمرار الأمطار استمرت الفيضانات لأكثر من 36 ساعة، بدأت المناظر الطبيعية في الواديبالتحول تدريجيا ولم يتأكد العلماء من ذلك عند إكتشافهم  كهفاً هناك.

8_ بحيرات بليتفيتش كرواتيا
تم إكتشافها في عام 1949، وهي أقدم حديقة وطنية موجودة في جنوب شرق أوروبا، وهي أيضا أكبر حديقة في كرواتيا.
مثل معظم الأماكن الخيالية تم إعلانها مكانا للتراث العالمي في منظمة اليونيسكو عام 1979.
هذه الأيام أكثر من مليون سائح يأتون لهذه الحديقة معجبون بشلالاتها ورسومها الخلابة وكهوفها والبحيرات الموجودة بها.
هذه الحديقة هي موطن أكثر من 100 نوع من الطيور يعيشون في الأشجار، والأجمل أيضا أن المشهد كله يحول إلى اللون الأبيض في فصل الشتاء.

9_ وادي جيوتشايقو الصين
وجدت في مقاطعة نانبينغ الى الشمال مباشرة من مدينة تشنغدو، مساحتها 230 ميل مربع، ويحتوي وادي جيوتشايقو على مجموعة رائعة من الغابات والبحيرات والشلالات ويعتبر مكان هادئ لالتقاط الأنفاس، وهو موطن لأكثر من 2576 نوع من النباتات العليا.

10_ سكافتافيلي أيسلندا
تشكلت الكهوف على حافة الأنهار الجليدية في أيسلندا بواسطة الضغط، وتحتوي على عدد قليل من فقاعات الهواء، والجليد يمتص كل الألوان عدا اللون الأزرق، الذي ينكسر وينعكس للمتفرجين.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*