الخميس , 18 أكتوبر 2018

مصور يلتقط مناظر خلابة لبحيرة Svetloe في سيبريا والتي تمتليء بالبجع في فصل الشتاء

بالقرب من قرية Urozhainoe في سيبريا توجد بحيرة Svetloe وهي من البحيرات المعروفة والمفضلة لدي سكان القرية المحليين حيث أنها بالنسبة إليهم كبحيرة البجع لأنها تعج بالنشاط والحياة وذلك لوصول المئات من طيور البجع إلى تلك البحيرة واتخاذها موطناً لهمفي فصل الشتاء.

وتعد تلك الظاهرة التي تحدث في تلك البحيرة من الظواهر المدهشة حيث أن البجع يميل إلى الذهاب جنوباً حيث المناخ المعتدل الغير قارس كبرد الشتاء في سيبريا.

والسبب في توافد طيور البجع بالمئات على تلك البحيرة بالرغم من الطقس القاسي أنه يتم تغذية البحيرة من العديد من الينابيع الحارة وبالتالي تكون درجة حرارة الماء دائماً فوق الصفر حتى عندما يسقط الهواء المحيط إلى -40 درجة مئوية تظل البحيرة دافئة كما هي وتكون درجة حرارتها ما بين 5, 6 درجة مئوية مما يجعلها مكاناً رائعاً لبقاء الطيور فيه.

وبدأت طيور البجع تظهر في تلك البحيرة منذ عام 1967 وكان هناك حوالي 15 من طيور البجع الجميلة ولكن بعد فترة ازداد عدد طيور البجع حتى وصل لأكثر من 350 بجعة وما زالت في ازدياد حتى اليوم.

قام المصور الروسي أليكسي أبل البالغ من العمر 46 عاماً بالتقاط مناظر خلابة على بحيرة البجع في سيبريا ويقول أليكسي أن البحيرة محمية من قبل سلطات التاي ويعتبرونها محمية طبيعية وتعتبر المنطقة جزء من ممتلكات الدولة وهي أيضاً موطناً للعديد من الطيور الأخرى والحيوانات خلال موسم الصيد.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*