الأربعاء , 22 نوفمبر 2017

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

فى مشروع وفكرة جديدة من نوعها يعكف المصور الكندى المعروف منذ عام 2007 والى الان على تنفيذ مشروعه الفنى وهو التقاط 200 صورة لاشخاص شديدى الشبه ببعضهم رغم عدم قرابتهم .

نسعد جميعنا عندما نرى ممثل مشهور او حتى شخص عادى ويقول الناس ان هذا الشخص يشبهك تماماً او شديد الشبه بك رغم عدم معرفتك حتى به ومن الاشياء التى نحب ان نتندر بها ان فلان يشبه فلاناً رغم عدم قرابتهما  ويقول المثل يخلق من الشبه أربعين ، ويبدو ان الفنان الكندى المشهور Francois Brunelle أستغل ولع الناس بهذا الأمر وبدأ منذ سنوات مشروعه الفنى الخاص  والذى اطلق عليه ” I’m not a look-alike ” وهو مشروع جمع 200 صورة لأشخاص شديدى الشبه ببعضهما البعض انهم لا تربطهما اى صلة دم او قرابة ببعضهما .

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

ومنذ عام 2007 والى الان استطاع الفنان ان يجمع 160 صورة لاشخاص متشابهين رغم الالاف الذين عرضوا عليه صورهم من مختلف انحاء العالم الا انه تخير بدقة الأزواج  المتشابهين الذين سيلتقط لهم الصور .

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

وأيضاً يواجه فرانسوا تحدى اخر وهو اختيار الوضعية الملائمة لالتقاط صورة لكل زوج متشابه ، فكل صورة لها روح وكيان خاص بها ويجب ان تعبر وضعية الصورة عن هذا التفرد وقد اختار الفنان ان تكون الصور بالابيض والاسود .

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

والى الان اكثر من 300 مدونة لاشخاص ذكروا فيها لبعضهم مشروع الفنان ورغبتهم للاشتراك فى هذا المشروع الغريب والرائع بل ان العديد من الاشخاص نشروا صورهم وطلبوا من اى شخص يشبهمم التواصل معهم حتى يتمكنوا من الاشتراك فى المشروع .

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

فنان كندى يلتقط صوراً لأشخاص متشابهين رغم انهم لا يمتون بأى صلة قرابة لبعضهم

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

3 تعليقات

  1. أنا مكنتش أعرف أن فى حد ممكن يهتم بالموضوع ده ، بس أنا كمان عامل عالكمبيوتر بتاعى فولدر إسمه تشابة بين ناس أعرفهم وناس بلاقى صورهم عالنت

  2. Abduulatif aLSHAMMARI

    والله فكره حلوه

  3. جميل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*