الإثنين , 27 فبراير 2017

صور مذهلة لتفتح أزهار الكرز في اليابان في الربيع

الجميع ينتظر قدوم فصل الربيع , فهو يأتي حاملاً معه الجو الدافيء ودرجات الحرارة المعتدلة وبه نودع فصل الشتاء ببرده القاسي وأمطاره الغزيرة وطقسه المضطرب .

ففي فصل الربيع تكون السماء أكثر إشارقاً وتتفتح الأزهار والبراعم الخضراء الطازجة , أما بالنسبة للاشخاص في اليابان يعني وصول الربيع لهم شيئاً آخر , فهو بداية موسم ازهار الكرز , أو ساكورا باللغة اليابانية , وهي رمز ثقافي في اليابان , ولكن أعمارها قصيرة , وكل ربيع تزدهر في موجات عبر الجزر في اليابان وهي من عوامل جذب آلاف من السياح والسكان المحليين .

وارتبط موسم زهر الكرز في العادة من هانامي منذ قرون , والتي هي أحزاب صغيرة والنزهات في الهواء الطلق للتمتع بجمال أزهار الكرز , ويتجمع الناس تحت أشجار الكرز لتناول الطعام والشراب , وسماع الموسيقى والاستمتاع بالربيع , ويحدق الجميع في اللون الوردي الباهت للأزهار والبتلات البيضاء التي ترفرف في سماء المنطقة على الفروع .

وإذا كنت في المدينة أو الريف وحدك أو بين مجموعة من الأصدقاء خلال الليل أو النهار يجذب الساكورا أو أزهار الكرز نظرك أينما كنت , فهو حقاً مشهد رائع للنظر , من اليابان إلى واشنطن العاصمة إلى تايوان , فموسم زهر الكرز هو من أجمل أوقات العام , ومن أفضل أوقات الاحتفال بالربيع والطبيعةة والجمال , والاسترخاء تحت هذا المنظر الخلاب .

 

 

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*