الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017

بالصور: نهر زكاريت بالمكسيك نهر يوجد تحت الأرض!!

كل يوم ونكتشف العديد والعديد معجزات الله تعالى الموجودة فى الطبيعة التى حولنا حيث يعجز الإنسان أمامها ولكن نظل نقول سبحان مبدع الكون وخالقه ومنظمه بتلك الطريقة التى لا على فعلها سواه عز وجل.

نستعرض اليوم صوراً من أجمل صور الطبيعة الموجودة فى الدنيا نهر يوجد تحت الأرض هو نهر زكاريت الواقع فى ريفييرا مايا جنوب بلايا ديل كارمن من جنوب كانكون بولاية كوينتانا رو فى المكسيك, يُعد النهر من عوامل الجذب السياحى فى المكسيك حيث أن المنطقة يوجد بها رياضة ركوب الخيل والعديد من الأنهار الجوفية وتعمل منطقة مايا كمنفذ للملاحة ومركزاً تجارياً هاماً كما أنها تعمل كهيكل رئيسى فى تنمية السياحة.

نهر زكاريت هو جزء من نظام كهف كبير يتشكل تحت سطح شبه جزيرة يوكاتان ويصل عمقه إلى 5 أقدام ويحتوى على العديد من المخارج يمكن التوقف والاسترخاء مع أشعة الشمس الدافئة كما توجد المن المحميات التى تقع بالقرب من منتجعات المنطقة وهى مفتوحة دائماً للزوار.

ووفقاً للبحث الذى أجراه المعهد الوطنى للأنثروبولوجيا والتاريخ يرجح أن المبانى الموجودة فى المنطقة ترجع للسنوات 200_ 600 ميلادية ولكن الغالبية الأخرى منهم يرجعها إلى الفترة ما بين 100_ 1500 ميلادية وكانت عبارة عن مواقع استراتيجية لمراقبة الاعتداءات القادمة من البحر.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*