السبت , 24 يونيو 2017

بالصور : أجمل الشواطيء الموجودة في كرواتيا

تضم كرواتيا عدداً لا حصر له من الشواطيء الجميلة التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة وتحترم كرواتيا جمال المناظر الطبيعية منذ قرون , وأصبحت الشواطيء في كرواتيا ذات شعبية متزايدة منذ استقلال البلاد كما أن مدخل كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي يعني عام 2013 يعني التنقل بين الجزر والشواطيء الرملية بسهولة أكثر من أي وقت مضى .

وتتميز الجزر الموجودة في كرواتيا بالشواطيء الجذابة والمياه الصافية والمناظر الطبيعية المذهلة وهذه قائمة بأفضل الشواطيء الموجودة في كرواتيا :

1_ شاطيء أوميس

وهو شاطيء يتسع لمساحات طويلة من الرمال الذهبية ويقع في بلدة ساحلية من أومني على طول الخط الساحلي المعروف باسم الريفييرا أوميس , تنتشر أشجار الصنوبر على الشاطيء وزرعت الأطراف لتشكيل منتزه طبيعي , كما توجد الأخاديد المنخفضة بالنهر عبر الجبال في المنطقة التي تشكل خلفية درامية للشاطيء ذات مناظر طبيعية خلابة .

2_ شاطيء بانيا

يقع في الساحل أقصى جنوب كرواتيا في دوبروفنيك وهي واحدة من وجهات السفر العلى في البلاد , وذلك بسبب العديد من الشواطيء في المدينة ويقع أيضاً إلى الشرق من منطقة البلدة القديمة في المدينة وتحظى بشعبية كبيرة وخاصة , ويحيط الشاطيء الحصاة ويوجد به أفضل الفنادق المجهزة بجميع وسائل الراحة التي يتوقعها المسافرون , ويوجد بالشاطيء التزلج على الماء والطيران الشراعي .

3_ شاطيء دوبوفيسا

يقع على الساحل الجنوبي من جزيرة شعبية هفار وهو أكبر شاطيء على الجزيرة , على بعد مسافة صغيرة بالسيارة من بلدة ميلنا , والشاطيء يوجد به الحصاة في بحيرة الزمرد الأخضر ومجموعة صغيرة من البيوت الحجرية التاريخية التي تقع بين التلال , ولا توجد الكثير من السيارات مما يحافظ على الشاطيء من الازدحام , ورياضة الغوص هي رياضة شعبية في الشاطيء , باعتباره واحداً من أشمس البقع في أوروبا .

4_ شاطيء ستارا باسكا

يقع على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة كرك وستارا باسكا قرية صغيرة تقع في نهاية الطريق الرئيسي للجزيرة , وتعرف بزراعة القمح , وشاطئها مغطى بالحصى يقع على بعد ميل واحد من المدينة , وتوجد به محمية أوبرنا باي , ويتم الوصول إلى الشاطيء عن طريق السير على الأقدام لمسافات طويلة شديدة الانحدار , وايضاً يمكن الوصول إليه عن طريق القوارب .

5_ شاطيء ماكارسكا

يمتد ما يقرب من 65 كيلو متراً بين مدينتي ماكارسكا و سبليت وهو منطقة الساحل الدلماسية ويعرف باسم الريفيرا ماكارسكا , ويقع بين سفوح جبل بيوكوفو , ويوجد خليج محمي انعقد مع الشاطيء مرصوف بالحصى وتظلل منحنيات الشاطيء أشجار النخيل , وتحده المقاهي الأنيقة والمطاعم الراقية والمحلات التجارية , وتوجد قوارب وطائرات للغيجار للتمتع بالشاطيء .

6_ شاطيء الملكة

هو شاطيء يقع في بلدة نين شمال دالماتيا وهو من الشواطيء الأكثر ندرة في كرواتيا حيث يمتد على طول الساحل الصخري , وذلك ما يفسر شعبيته الهائلة , كما يوجد في الشاطيء الطين العلاجي في المناطق الضحلى من البحيرة ويأتي الناس من جميع أنحاء أوروبا للعلاج بالطين والاسترخاء في الشمس .

7_ شاطيء سفيتي إيفان

وهو الشاطيء الأكثر شهرة في جزيرة كريس والتي تقع عند سفح قرية لوبينيس الخلابة مدينة القلعة القديمة والتي بنيت بالكامل من الحجر , والشاطيء هو المكان النفضل لتوقف اليخوت في البحر ويمكن الوصول إليه سيراً وتوجد محمية طبيعية تضم 45 منظراً من المناظر الطبيعية الساحرة .

8_ شاطيء بونتا راتا

يقع في بلدة صغيرة من بريلا تبعد 14 كيلو متراً إلى شمال ماكارسكا على الساحل الدلماسية ويضم منتجع يشمل كافة وسائل الراحة كما يتميز بجمال خلاب , ويحيط به بساتين الزيتون وأشجار التين , وتتوفر فيه المطاعم والمقاهي .

9_ شاطيء راجيسكا بلازا

يقع على جزيرة من الراب في قرية منتجع , ويسمى شاطيء الجنة وهو واحد من الشواطيء الأكثر شهرة في البحر الادرياتيكي ويعرف بأنه المكان المثالي لقضاء عطلات العائلات ويوجد على جزيرة صخرية .

10_ شاطيء زلاتني رات

ويقع في جزيرة براك التي تقع على الساحل الجنوبي للجزيرة وقد شكلت التيارات المائية في قناة هفار هذا الشاطيء وتوجد عليه الحصى البيضاء ومناظر خلابة على كلا الجانبين وتوجد بساتين أشجار الصنوبر , وجبل فيدوفا أعلى قمة في جزر البحر الادرياتيكي .

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*