الخميس , 16 أغسطس 2018

كارل جونز الأب الذى يحمل بداخله 4 كلى و3 بنكرياس!

أجرى كارل جونز عمليات جراحية لزرع 4 كُلى و3 بنكرياس وذلك بعد صراع مرير مع مرض السكرى الذى عانى منه طويلاً وهدّد حياته بالموت.

يبلغ كارل من العمر32 عاماً وعانى من مرض السكرى طوال عمره مما أدى إلى حاجته لعمل غسيل كلوى لفشل الكُلى لديه نتيجة هذا المرض, ولكن نصحه الأطباء بإجراء عملية زرع كُلى للحفاظ على حياته ولكن العجيب فى الأمر أن الأطباء لم يقوموا بإزالة الكُلى الأساسية الموجودة بداخله بل تركوها وأضافوا إليه كُليتان أخريتان فأصبح لديه 4 كُلى بداخل جسمه.

يعمل كارل جونز سائق شاحنات وتم إجراء أول عملية زرع كُلى وبنكرياس فى عام 2004 وذلك عندما فشلت الكُلى بأداء عملها وعجز البنكرياس عن إفراز ما يلزم من الأنسولين لعلاج مرض السكرى.

كارل جونز الأب الذى يحمل بداخله 4 كلى و3 بنكرياس!

ولكن لا حظ الأطباء أثناء إجراء الفحوصات الطبية والمتابعة بعد نجاح عملية الزرع الأولى أن كارل ما زالت حالته الصحية سيئة ولا تتحسن بشكل ملحوظ مما دعاهم إلى إجراء عملية زرع أخرى وكان ذلك بعد أربع سنوات من العملية الأولى.

وبالفعل تمت العملية الثانية بنجاح وعاد كارل لممارسة حياته الطبيعية مع زوجته وولده وممارسة عمله أيضاً بشكل طبيعى ويتم علاجه من مرض السكرى ولا يحتاج إلى الغسيل الكلوى.

ويقول أنه يحمل بداخله أجهزة لأسرة صغيرة ولم تتم إزالة الأجهزة القديمة بداخله ولكن صنع الأطباء غرفة أخرى بداخل كارل ووضعوا فيها الأجهزة الجديدة.

كارل جونز الأب الذى يحمل بداخله 4 كلى و3 بنكرياس!

ويقول الأطباء أنه من الممكن أن يعيش الإنسان بالأجهزة الموجودة بداخله القديمة والجديدة معاً بل وتكون حياته طبيعية ويتمتع بالصحة فى وجود الأجهزة التالفة.

ويقول كارل أنه يعيش حياة طبيعية جداً وأنه لا يحتاج إلى المستشفى إلا لعمل فحوصات دورية فقط..

الشيء الوحيد السيء فقط فى هذا بالنسبة لكارل أنه لن يستطيع إنقاص وزنه لأن كل ما تحويه معدته يوجد فيها من الأمام .

كارل جونز الأب الذى يحمل بداخله 4 كلى و3 بنكرياس!

وتمت إجراء العمليات فى مستشفى جامعة ويلز بكارديف , ويقدم كارل الشكر الجزيل لمن أشرفوا على هذه العمليات وساعدوه على الحفاظ على حياته.

ويقدم كارل جونز الآن المساعدات المالية ويجمع التبرعات لمساعدة مرضى السكرى والفشل الكلوى فى العلاج وتقديم حياة جديدة لهم.

كارل جونز الأب الذى يحمل بداخله 4 كلى و3 بنكرياس!

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*