الأحد , 17 ديسمبر 2017

فى اليمن – رياضة القفز على الجمال

أستعاض اليمينيون عن الحواجز بالجمال فبدلاً من القفز على الحواجز جددوا و أخترعوا رياضة القفز على الجمال وبرعوا فبها واجادوها حتى اصبحت واحدة من أهم السمات المميزة لاهل اليمن .

تعد رياضة القفز على الجمال من أهم السمات المميزة لأبناء الزرانيق فى تهامة باليمن ، وكان هم أول من أخترعوها و برعوا فيها .وكلما زاد عدد الجمال التى يقفز عليها المتسابق كلما زادت براعته وزاد قدر الاعجاب بمهارته الرياضية الفائقة والمتسابق الذى يستطيع القفز فوق اكبر عدد من الجمال يتوج الفائز.

فى اليمن - رياضة القفز على الجمال

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=uo_Gg7ClW7c

وهذه الرياضة قديمة وتاريخية وبمرور  الزمن طواها النسيان حتى قرر أبناء  الزرانيق احياء هذا التقليد الرياضى الجميل وتمارس هذه الرياضة أثناء الأحتفالات بالزفاف كما يقام مهرجان سنوى تنظم فيه مسابقات رياضة القفز فوق الجمال بمناسبة انتهاء موسم النخيل.

فى اليمن - رياضة القفز على الجمال

ويقوم المتسابق بربط قطعة من القماش الأزرق حول خصره وذلك مباشرة  قبل قيامه بالقفز على الجمال ، وبصفة عامة السرد والوصف لا يعطى لهؤلاء المتسابقون حقهم فمشاهدتهم فى الفيديو كافية لاثارة أعجابنا بهم دون الحاجة لأى كلام .ولنتخيل اذا ذهب هؤلاء الأبطال الى الأولمبياد فأنهم سيحققون مكاسب ويحصدون ميداليات لا حصر لها ويسحبون البساط من تحت أقدام أقوى أبطال العالم ولكن للأسف فأن اليمن من أفقر دول العالم ولا تستطيع رعاية المواهب الدفينة فيها .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*