السبت , 18 نوفمبر 2017

رجل يقضي 10 سنوات من حياته في حفر منزل تحت الأرض !!

مانويل بارانتيس المعروف ب هومبر توبو أو الرجل الخلد أمضى الـ 10 سنوات الماضية في بناء منزل فريد من نوعه تحت الأرض بنفسه باستخدام يديه يبلغ الرجل 63 عاماً وهو رجل من كوستاريكا استخدام المعاول والجواريف فقط كأدوات له لصنع نفق كبير كمقر ومتحف ومنزل يقوم بالترحيب فيه بالسياح وتعليم الأطفال علم الأثار والجغرافيا .

يقع المنزل المحفور تحت الأرض في بيريز زيليدون وكانتون مقاطعة سان خوسيه في كوستاريكا والمعروف شعبياً باسم Topolandia , ويتميز المنزل الفريد من نوعه بميزات عديدة حيث أن مساحته تبلغ أكثر من 400 متر مربع من الأنفاق , وزينت جدران وممرات الكهوف بداخله بمجموعة متنوعة من المنحوتات المحفورة باليد من السلاحف والديناصورات والشخصيات التليفزيونية مثل فلينستون , وأكبر نفق داخل المنزل لا يقل عمقه عن 16 متراً , مع صالة مريحة للزوار .

كما توجد عدة غرف منها غرف للنوم مع أسرة مصنوعة من الحجر وما يصل إلى تسعة نوافذ للهواء التقي وقاعات للمؤتمرات وآبار واضحة وضوح الشمس للمياه والحمامات وأماكن للاستحمام كما أن المنزل بأكمله مدعوم بالكهرباء كما توجد خطوط هاتفية أرضية للاتصال , والمنزل معزول تماماً ويحتفظ بالحرارة والبرد كما لو كان بفعل السحر .

ويقول بارانتيس الذي يعيش في الأنفاق مع زوجته وبناته أن عالمه السري يوفر الحماية ضد الاحتباس الحراري والأمطار الحمضية والكوارث مثل الزلازل التي تحدث فوق سطح الأرض .

أما عن فكرة البناء فقد جاءت الفكرة الفريدة من نوعها لهذا الوطن من خلال العديد من رحلات بارانتيس في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الجنوبية حيث أنه زار ما مجموعه 18 بلداً كالرحال وباعتباره عامل منجم تعلم تقنيات الحفر المختلفة وقال أنه شهد الناس الكهوف والمغارات وحمايتها من العوامل الجوية القاسية المعيشة , وكانت تلك هي الفكرة التي استلهم منها بناء المنزل الخاص به تحت الأرض .

وبالفعل في أحد الأيام وهو يسير لبيريز زيليدون اعتقد أنه يمكنه الحفر وبناء منزل تحت الأرض وعندما بدأ في العمل بكت إحدى بناته واعتقدت أنه سيموت ويدفن تحت الأرض ولكن لم يحدث شيء من هذا ولكنه قام بصنع منزل وعرين من الطمي ومتحف الأيكولوجية الطبيعية وهذا هو ما يقارب القصر وأن ذلك المبنى لن ينهار لأنه مصمم بطريقة محكمة .

 http://www.youtube.com/watch?v=Ov1RS68Q06Y

ومن الجدير بالذكر :

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*