السبت , 22 يوليو 2017

بالصور أكثر الطيورعصرية وأناقة في العالم الحمام اليعاقبة

اليعاقبة أو الحمام اليعقابي نوع من الحمام مكسو بالريش يغطيه من الرقبة حتى أن تختبىء الرأس قليلاً ويوجد ذلك النوع في ولاية وستر , وهو واحدة من أقدم السلالات في العالم من أصول غير معروفة نسبياً .

يعتقد البعض أن تلك السلالات جاءت من الهند في حين يعتقد آخرين أنهم من قبرص ووصلوا إلى أوروبا في القرن السادس عشر , وتم وضعهم من خلال أربع مراحل من التنمية من خلال المربين إلى أن تطورت لتصبح دولتهم الحالية .

وعلى الرغم من أنها وجدت منذ قرون إلا أنها خضعت لتغيرات ملحوظة في السنوات الثمانين الماضية حيث أنها بدأت صغيرة نوعاً ما ولكن أصبحت الآن نحيلة ومتوسطة الحجم مع ريش طويل للطيران وسيقان طويلة وذيل نحيف والميزة الأبرز الريش الكثيف على شكل وردة الذي يغطي كامل الجزء العلوي وجوانب رؤوسهم الصغيرة .

وحصلت طيور الحمام على اسم اليعاقبة من 12 قرن من الرهبان اليعاقبة الذين اعتادوا على ارتداء القبعات مماثلة تماماً في مظهرها أغطية الريش , وكانت الحمام اليعاقبة وجهة مفضلة وكبيرة للملكة فيكتوريا وبذلت جهوداً خاصة للحصول على عينات منها لتحسين مجموعتها من الطيور .

وقد يتوهم الكثيرون أن ذلك النوع من الحمام هو من الأنواع الحساسة ولكنها من الأنواع القاسية فهي تأكل قليلاً ولا تطير عالياً وتفضل التبختر حول الأرض بدلاً من الطيران , كما أن لديها عدد كبير من المعجبين الذين يقفون طويلاً لمشاهدتها .

 http://www.youtube.com/watch?v=c2OxRAAhEN4

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*