السبت , 21 أكتوبر 2017

امرأة تنجب طفلة برأسين في الهند

واحدة من معجزات الله سبحانه وتعالى في خلقه ولادة طفلة برأسين في الهند.

لم تكن تعرف أورميلا شارما البالغة من العمر 28 عاماً من مقاطعة هاريانا في الهند أنها حاملاً في توأم أو بالأحري طفل برأسين حتى قبل أن تلد بأسبوعين وذلك لأنها لا تستطيع دفع تكاليف الفحوصات والأشعة بالموجات الفوق صوتية, وبالفعل وضعت طفلتها وتفاجأت الأم أنها ولدت طفلة برأسين.

كانت الولادة غير سهلة فقد احتاجت الأم إجراء عملية قيصرية لوضع الطفلة وعندما اكتشف الأطباء أن لها رأسين قالوا أنها وضعت توأم ولكنهم يقفوا عاجزين عن فصل الطفلتين, فبالرغم من أن لكل منهما رقبة ورأس ونخاع شوكي منفصل إلا أنهم مشتركون في نفس مجموعة الأجهزة والأطراف.

ويقول الطبيب شيخا مالك الذي أجرى العملية للأم أنه وفريق الأطباء في المستشفي الهندوسية التي وضعت فيها الأم يحاولون مساعدة تلك العائلة الحزينة على طفلتيهما بكل ما في وسعهم ويقول أنه لا يمكن فصل التوأم لأنهما تتقاسمان الكثير من أجزاء الجسم الرئيسية.

ويقول الدكتور شيخا مالك لقد كان الوقت متأخراً لكي نستطيع أن نساعد الأم وطفلتيها فقد جاءتنا لإجراء الفحوصات بالموجات فوق الصوتية قبل أسبوعين فقط من الولادة وأضاف أن هناك أمل في أن تعيش التوأمتان والتكيف مع حالتهما كما كان الحال مع أبيجايل وبريتاني هنسل في الولايات المتحدة واللاتي عاشتا إلى العشرينات من العمر.

ويضيف شيخا مالك أيضاً أهم سيبذلون قصارى جهدهم في المستشفى لإنقاذ حياة الطفلتين ويأمل أن تكون حالتيهما أكثر استقراراً في القريب.

ويوضح الطبيب أن التوائم الملتصقة هي ظاهرة نادرة الحصول حيث تكون نسبة حدوثها 1:50,000 و 1:200,000 من المواليد.

 http://www.youtube.com/watch?v=q3bbiNEoru0

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*