الأحد , 21 يناير 2018

العثور على اكثر من 20 طناً من الأسماك النافقة (الميته) على الشواطئ النرويجية

ماسأة بكل معنى الكلمة ، ما الذى سبب موت الالاف الاسماك فى الاعماق ؟ لا أحد يعرف الاجابة عن سبب هذه الظاهرة الخطيرة .

كان ” جان بيتر ” المواطن النرويجى ينزه كلبه و فوجئ بأغرب مشهد راه بحياته ، فقد راه الشاطئ مفروش باكثر من 20 طناً من الأسماك النافقة و التى جرفتها الامواج على شاطئ Kvaenes فى مدينة Nordreisa النرويجية .

العثور على اكثر من 20 طناً من الأسماك النافقة (الميته) على الشواطئ النرويجية

ويقول جان أنه انتشرت فى الاونة الأخيرة تكهنات بنهاية فى العالم فى اول يوم من ايام عام 2012 وعند رؤيته للاسماك أعتقد انه يرى أول علامة من علامات الفناء .

والى الان لم يتوصل العلماء الى سبب هذه الظاهرة والموضوع قيد البحث العلمى ولكنهم فرضوا بعض النظريات مثل ان يكون قد حدث نقص فجائى فى الاوكسجين الموجود تحت الاعماق أو يكون الاسماك قد علقوا فى منطقة ضحلة فى الاعماق مما سبب تدافعهم ونفوقهم او يكون احد المصانع قد ألقى بمخلفات سامة قضت على الاسماك فى هذه المنطقة .

العثور على اكثر من 20 طناً من الأسماك النافقة (الميته) على الشواطئ النرويجية

وهذه ليست الحادثة الاولى من نوعها ففى الأحد اى أول أيام العام الجديد 2012 بايام قليلة سقط من السماء فى أنجلترا عدد 200 طائراً أسود ولم يتبين احد الى الان سبب وفاة الطيور ولكن يعتقد ان تكون الالعاب النارية التى أشعلت أحتفالا بالعام الجديد هى التى سببت فى هذه الفاجعة .

قد بالغت كما راينا بعض دول العالم فى احتفالات راس السنة و الكريسماس ولا نعلم السبب أيضا رغم معاناة الكثير من دول العالم من ازمات أقتصادية طاحنة.

ووجد الشهرالماضى فى نيوانغلد بأنجلترا جثة 25 حصاناً نفقوا ايضا لاسباب مجهولة .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*