الإثنين , 10 ديسمبر 2018

أختراع مدهش – أخطبوط آلى يستطيع أنقاذ حياة الغرقى فى قاع البحار

نعرض اليوم اختراع مدهش ومفيد للبشرية بحق ، اختراع سيمكن بفضله انقاذ حياة الالاف من البشر الذين يغطسون او يواجهون خطر الغرق فى قاع البحار او المحيطات .

فقد ملايين من البشر حياتهم نتيجة الغرق واحياناً من يذهب لينقذ الغريق يضحى بحياته هو الاخر فى سبيل ذلك ، فالغطاسون وهواة السباحة او الصيادون او الراكبون على متن المراكب والسفن واليخوت جميعهم معرضون لمواجهة خطر الموت غرقاً .

أختراع مدهش - أخطبوط آلى يستطيع أنقاذ حياة الغرقى فى قاع البحار

وكم سيكون رائعاً ان يوجد فى قاع البحار شئ الكترونى يوجه لينقذ هؤلاء الموشكون على فقد حياتهم فى التو واللحظة ، ولهذا السبب تحديداً أخترع فريق من العلماء الايطاليين هذا الاخطبوط الالكترونى ذو الارجل المتعددة والذى تكلف حوالى 13 مليون $ و سيتم استخدام هذا الاختراع المذهل والنافع فى غضون اشهر قليلة

أختراع مدهش - أخطبوط آلى يستطيع أنقاذ حياة الغرقى فى قاع البحار

ويمتاز هذا الاخطبوط بليونة ومرونة كبيرة كما يمكنه لذراعه وارجله ان تتمدد وزتنكمش تبعاً للحاجة وايضاً يستطيع الغوص حتى يصل للقاع وهو ما لا يقدر عليه بالطبع اى انسان مهما بلغت مهارته فى الغطس والعوم .

أختراع مدهش - أخطبوط آلى يستطيع أنقاذ حياة الغرقى فى قاع البحار

و الاخطبوط مصنوع من مادة السيليكون وهو مطاط ومضاد للماء كما ان سطحه الخارجى واطرافه الثمانية مزودة بنتؤات وبروز حتى لا ينزلق من تم انقاذه ويمكن لهذا الاخطبوط ان يساعد العلماء على سبر اغوار القاع واكتشف العديد من الكنوز والحقائق المدنونة هناك .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*