الخميس , 16 أغسطس 2018

فى بريطانيا – 9 الاف موظف حكومى يتقاضون رواتب تفوق راتب رئيس الوزراء وبفارق شاسع

اذا ارت ان تعرف لماذا بريطانيا هى بريطانيا العظمى ولماذا لعقود ولعقود ظلت محافظة على مكانتها بين دول العالم فلتقرأه هذه الموضوع فانه يحتوى على احد الأسباب .

كشفت  أخر الاحصائيات الانجليزية والتى أجراها برنامج تليفزيونى شهير عن وجود اكثر من 9 الالاف موظفاً حكومياً يتقاضون مرتبات تفوق راتب رئيس وزارئهم ورئيس الحكومة وذلك بسبب انهم يشغلون مناصب هامة وحساسة فى الدولة ويبذلون جهوداً للدولة تفوق جهود رئيس الوزراء ” كاميرون ” ولذلك كان لزاماً ان يتقاضوا مبالغ أكبر أعمالاً بمبدأ أعطاء كل ذى حق حقه.

فى بريطانيا - 9 الاف موظف حكومى يتقاضون رواتب تفوق راتب رئيس الوزراء وبفارق شاسع
وبموجب قانون حرية المعلومات فان يتعين على الكومة الكشف بصورة دورية للعامة عن الرواتب التفصيلية التى يتقاضها كبار رجال الدولة ، ومن بين هؤلاء الموظفين ويحصل رئيس هيئة التراخيص النووية توني فاونتين على راتب سنوي ومقداره 380 ألف جنيه إسترليني وهو الراتب الأعلى فى الجهاز الحكومى البريطانى وذلك لحساسية منصبه .

فى بريطانيا - 9 الاف موظف حكومى يتقاضون رواتب تفوق راتب رئيس الوزراء وبفارق شاسع

كما تقاضى أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات والذى عمل لمدة 18 شهرا في المجلس البلدي الخاضع لإدارة حزب المحافظين بزعامة كاميرون مبلغ 167 ألف جنيه استرليني سنوياً ويزيد ذلك المبلغ بمقدار 25 الفاً عن راتب رئيس الوزراء وذلك بسبب الخدمات التى أسداها هذا الخبير والتى ستوفر  نصف حجم الانفاق الحكومى السنوى مما يتماشى مع سياسة التقشف التى تفرضها الحكومة على أجهزتها المختلفة.

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

تعليق واحد

  1. 380 الف جنيه استرلينى ده اكبر راتب لموظف فى بريطانيا ؟
    واحنا اللى معندناش اى حاجه عندنا بس رواتب ضعف ده
    المشير راتبه 3 مليون فى اشهر
    ورئيس مجلس الشعب اللى اترمى فى السجن كان بياخد 750 الف فى الشهر
    الله يخرب بيت ………………..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*