الخميس , 14 ديسمبر 2017

الحذاء الذكى- حذاء الكترونى مزود بجهاز تحديد مواقع لاقتفاء أثر مريض الزهايمر

تطالعنا الأختراعات التكنولوجية يومياً بالجديد والحديث الذى من شانه تيسيير الحياة ومساعدة البشرية على تخطى حاجز المرض والشقاء ، ومن أهم هذه الاخترعت هذا الحذاء الحديث الذى يخفف من وطأة الأصابة بمرض الازهايمر على المريض وأهله.

أسدت شركة  آيتريكس  البريطانية معروفاً كبيراً الى مريض الزهايمر وأهله ، فلقد توصل علماؤها الى أختراع حذاء الكترونى جديد مزود ب” جى بى اس ” جهاز تحديد مواقع متصل مباشرة بجوجل يساعد اهل مريض الزهايمر على سهولة تتبعه وأقتفاء أثره أينما ذهب ومن ثم تيسيير حياتهم وتقليل أحتمالية فقد المريض أو تعرض حياته للخطر .

 

الحذاء الذكى - حذاء الكترونى مزود بجهاز تحديد مواقع لاقتفاء أثر مريض الزهايمر

ومن المعروف أنه فى الأونة الاخيرة أنتشرت نسبة الاصابة بمرض الأزهايمر أو مرض النسيان الذى يؤثرعلى ذاكرة المريض و يجعله غير قادر على التعرف على اهله او حتى العودة الى منزله ، ولذلك زود هذا الجهاز فى منطقة الكعب   بجهاز أستقبال وأرسال خاص بتحديد المواقع متصل مباشرة بجوجل وفى حالة فقد الشخص المريض يقوم هذا الجهاز بأرسال بارسال أشارات الى حاسوب أو هاتف الشخص المشترك فى الخدمة مزود برابط لخريطة جوجل تحدد بدقة مكان الشخص الضائع .

ويبلغ سعر الجهاز حوالى 300 جنيهاً أسترلينى و 30 دولاراً تدفع بصورة شهرية مقابل خدمة تحديد لمواقع ، وتخشى الشركة المنتجة ان يشئ أستخدام الحذاء فيمكن استخدامه فى اغراض مختلفة عن السبب الرئيسى لاختراعه.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*