الخميس , 21 سبتمبر 2017

إنقاذ غريق في دبي بعد توقُّف قلبه 16 دقيقة

إنقاذ غريق في دبي بعد توقُّف قلبه 16 دقيقة

أنقذ مسعفون في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف غريقاً في فندق، بعد توقُّف قلبه وتنفُّسه لأكثر من 16 دقيقة، واعتباره “حالة متوفاة”.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن المدير التنفيذي لإسعاف دبي، خليفة بن دراي، أن غرفة عمليات شرطة دبي تلقت بلاغاً بوجود غريق هندي (38 عاماً) في مسبح فندق بمنطقة الرفاعة، فتم إرسال سيارة إسعاف العناية المركزة إلى موقع الحادث.

وأضاف: “وصل فريق الإسعاف إلى الغريق بعد أربع دقائق، وكان التشخيص الأولي أن الغريق تُوفي، إذ تبين توقف نبض القلب والتنفس تماماً، وبيّن تخطيط رسم القلب أن الحالة متوفاة”.

وأكمل بن دراي: “تعامل فريق إسعاف العناية المركزة بمهنية عالية، وفق التدريبات التي تؤهله للتعامل مع حالات العناية المركزة، إذ أجرى الإسعافات اللازمة لزيادة فرصه في الحياة، وتم إجراء تنفس اصطناعي وإعطاؤه جرعتيْن من دواء (أدرينالين) المنشط للقلب، وتقديم الإنعاش القلبي له، وعاد النبض بعد 12 دقيقة من الإنعاش القلبي، ونُقل إلى مستشفى راشد مسترداً وعيه، وتحسّن نبضه وضغطه، وعاد إلى المستوى الطبيعي”.

من جانبه، قال مدير تنظيم خدمات الإسعاف، الدكتور فهد الزرعوني، إن المؤسسة تضم خمس سيارات إسعافات عناية مركزة في ديرة، وبر دبي، والفرق العاملة على هذه السيارات مؤهلة للتعامل مع الحالات الطارئة والحرجة، وحالات توقف القلب.

وأشار الزرعوني إلى أنهم “مدربون على أعلى مستوى في تقديم إسعافات أولية للحالات الخطرة والحرجة”.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

تعليق واحد

  1. سبحان ربي العظيم ,سبحان ربي الأعلى,سبحانه وتعالى ….وبارك الله بالمسعفين الذين اتقنوا عملهم ,,ويرجى التأني في كتابه التعليقات التي تحتوي على آيات قرآنيه …تحيد يااماني وليس تحيض !وشكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*