الجمعة , 28 أبريل 2017

مهرجان التراشق بالبيض تبركاً ببداية العام الجديد

تعد ممارسة رياضة ألقاء البيض حدث يمتع الملايين حيث أكتشف البشر أن مشاهدة مجموعة من البشر يلقون البيض على أنفسهم و على بعضهم البعض متعة لا تضاهيها متعة.

 

تقام مسابقة القاء البيض مرة كل عام فى عيد الفصح ، والبيض يكون دلالة على إعادة خلق الأنسان .

 

 

 

وتعد هذه المسابقة التى دائماً ما تقام فى الربيع كأحتفال مبكر بأعياد الكريسماس.

 

 

 

مهرجان التراشق بالبيض تبركاً ببداية العام الجديد

 

وللعبة العديد من القواعد و الأشكال، ففى أحدى المسابقات يجب ألقاء البيضة عالياً و ان تقع أرضاً دون أ ن تكسر .

وفى المسابقات الاخرى يتم تقسيم المشتركون الى فريقين و يتبارى الفريقان فى القاء البيض على بعضهم بعضاً وتظل المسابقة مستمرة حتى يتمكن واحد من الفريقين من عدم كسر البيضة التى القاها، و تستبدل فى بعض الأماكن أحياناً البيض بالبالونات المملؤة بالماء.

 

مهرجان التراشق بالبيض تبركاً ببداية العام الجديد

 

Johnie Dell Foley هو صاحب الرقم العالمى فى تاريخ هذه المسابقة ففى عام 1978 فقد ألقى بيضة لمسافة 98.51 متراً على قريبه الذى التقطها سليمة .

 

واعلى مسافة القيت فيها البيضة هى 213 متراً فقد ألقى David Donoghue فى عام 1994 فى انجلترا البيضة من طائرة هليكوبتر ووقعت داخل فجوة مخصصة لكرات لعبة الجولف .

ليست هذه المسابقة او المهرجان الوحيد الذي يعتبر الغريب من نوعه ,, فهناك ايضا ما يسمى بـ مهرجان حرب الطماطم الذي يقام سنويا في اسبانيا , وكذلك مسابقة العدو على الطين التي تقام مرتين سنويا في ولاية نورث كالورينا الأمريكية , وايضا تم التطرق مسبقا لمسابقة تقام في المملكة المتحده يتم فيها مسابقة الانسان للحصان .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

2 تعليقات

  1. وع وع كيف يتحملون ريحته استغفر الله
    :@

  2. مايسه شاهين

    تعليقا علي مهرجان تراشك الناس بالبيض تباركا بقدوم العيد — و هذا ما حدث فعلا في اول ايام عيد الفطر في ضاحيه مصر الجديده و بالتحديد في ميدان الكروبه — ووصل ثمن البيضه الي اربعه جنيهات — في بلدنا يوجد الملايين الذين لا يجدون ثمن البيضه لتغذيه اطفالهم !!!!!!!!!!!!!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*