السبت , 18 نوفمبر 2017

ملكة جمال البدينات العرب 2014

جميعنا يعرف مسابقة ملكة جمال العالم السنوية التي يوجد فيها شابات من جميع أنحاء العالم كما توجد أيضاً ملكة جمال الدولة التي تقيمها كل دولة وتنال الفتاة الفائزة لقب ملكة جمال الدولة .

وتكون معايير الاختيار طبقاً لمعايير ثقافية وأخلاقية ومعايير جمالية وتكون من بين الأمور الهامة الرشاقة ولكن اليوم نتحدث عن ملكة جمال البدينات العرب .

اللبنانية جيسيكا صهيون حيث فازت جيسيكا بلقب ملكة جمال البدينات العرب لعام 2014 وهذه هي المرة الثانية التي تقام فيها المسابقة للعام الثاني على التوالي حيث بدأت تلك المسابقة في 2013 وينظمها برنامج أحمر بالخط العريض ويعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI .

جيسيكا تبلغ من العمر 24 عاماً وهي من مدينة البترون الساحلية شمالي لبنان , وتسلمت التاج من الملكة السابقة للعام الماضي إليانا نعوم , وحازت اللبنانية ستيفاني عقيقي بلقب الوصيفة الأولى بينما حصلت اللبنانية نغم أبو مجاهد على الوصيفة الثانية .

تسلمت جيسيكا تاج الملكة وحصلت أيضاً على عقد مرصع بالألماس بقيمة 15 ألف دولار والعديد من الجوائز الأخرى تقدر بآلاف الدولارات .

بلغ وزن جيسيكا 88.8 كيلو جرام وطولها 1.59 سنتيمتراً , وكان رد جيسيكا عن سؤال طرح عليها أثناء المسابقة عن الحواجز التي تعترض المراة التي تعاني من السمنة والوزن الزائد أن لا شيء يميز الفتيات عن بعضها إذ بإمكان البدينات ممارسة كل الفنون كالأخريات اللاتي يتمتعن بالرشاقة .

كما أنها أشارت إلى انها لم تعد تتأثر بالانتقادات التي تتناول شكلها الخارجي وأنها اجتازت تلك المرحلة لكنها تحدثت عن مشكلة التمييز التي تتعرض لها البدينات خلال تقدمهن للعمل .

وقسمت المسابقة إلى مرحلتين الأولى أختيرت بنتيجتها ثمانية فتيات بعد مرورهن بلباس السباحة والثانية تنافسن بلباس السهرة وأجبن على أسئلة التحكيم , كانت قد شاركت 14 متسابقة من أنحاء الدول من لبنان ومصر والمغرب والأردن .

وكان الهدف الأساسي للمسابقة هو إخبار الجميع أنه يمكن ضرب المعايير التي يتم على اختيارها ملكة الجمال في المسابقات العادية عرض الحائط , وأن الفتاة برغم وزنها الزائد يمكن أن تكون ملكة وجميلة وجذابة ومثقفة وذات شخصية قوية ,وستشارك جيسيكا صهيون في مسابقة ميس بلاس سايز التي ستقام عام 2015 في مدينة مانشستر في بريطانيا .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*