الأربعاء , 19 سبتمبر 2018

عجائب الطبيعة المذهلة

العالم مليء بالأشياء العجيبة الموجودة في الطبيعة والتي قد يكون من الصعب على الانسان تصديق وجودها ولكنها حقيقةً في عالمنا , والطبيعة دائماً تفاجئنا بالكثير والجديد من عجائبها وغرائبها وأسرارها وهذه أشياء من عجائب الطبيعة .

1_ انعكاس زبد البحر في بوليفيا

أكبر مسطح ملحي في العالم يبلغ حوالي 10,582 متر مربع , يقع في جنوب بوليفيا وهو ناتج عن تحول العديد من البحيرات من عصور ما قبل التاريخ .

2_ كهف الكريستال العملاق _ نايكا _ المكسيك

تعد المكسيك موطناً لأكبر تشكيلات الكريستال الطبيعية الموجودة في أي مكان في العالم , وهي مزدهرة في ظل ظروف نادرة لا تصدق , وهذا الكهف في المكسيك هو بيئة مثالية لهذه البلورات أن تنمو إلى أحجام لا تصدق .

ويوضح الجيولوجي خوان مانويل غارسيا رويز في قضية الجيوبوجيا أن البلورات نمت لآلاف السنين بطريقة متسقة في درجة 136 درجة فهرنهايت 58 درجة مئوية , وهي مليئة بالمياه المعدنية الغنية التي عززت فرط نمو هذا الجمال المدهش garica , ويضيف أنه لا يوجد مكان آخر على هذا الكوكب حيث يكشف العالم المعدني نفسه مثل هذا الجمال .

3_ البحيرة الوردية بأستراليا

عندما نفكر في لون البحيرات يتبادر غلى أذهاننا اللون الأزرق والبني والأخضر ولكن في الجزء الغربي من أستراليا يمكن مشاهدة بحيرة باللون الوردي .

4_ البرق البركاني بأيسلندا

وفيه تحدث الظواهر الكهربية عندما تتصادم شظايا لصخور مع جزيئات الجليد في السحابة البركانية .

5_ فقاعات الهواء المتجمد في بحيرة أبراهام

تقع بحيرة أبراهام في ألبرتا بكندا وهي موطن للظاهرة الطبيعية النادرة التي نحتاج إلى رؤيتها والتأمل فيها الموجودة تحت سطحها المتجمد , حيث يتحرك غاز الميثان تحت سطحها من نقطة إلى أخرى بحثاً عن طريق للخروج مكوناً فقاعات هوائية جميلة .

6_ الشجر الشبح

هو منظر مخيف للشجر الأشباح وهو حقيقةً عملاً من نجاة ملايين من العناكب في قرية السند بباكستان .

7_ وميض شاطيء الماليف

تظهر شواطيء جزر المالديف مضيئة بالليل بشكل رائع ولكن هذا المنظر ليس باستخدام تقنية الفوتوشوب ولكنه من فعل ميكروبات بحرية صغيرة تسمى العوالق التي تأتي ليلاً على الرمال .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*