السبت , 18 نوفمبر 2017

تعرف على 7 فوائد جديدة للشوكولاتة السوداء

قد يحذر الكثير من تناول الشيكولاتة السواء لما تحتويه من نسبة عالية من السكر ،و من الدهون،و لكن الدراسات الحديثة تؤكد عكس ذلك ، فبعد أن كانت الشيكولاتة السوداء من الممنوعات ،أصبحت الدراسات توصي بتناول مربع شيكولاتة سوداء يوميا على أن تكون نسبة الكاكو 70% ،و إليكم 7 فوائد جديدة للشوكولاتة السوداء .

 

فوائد ، الشيكولاته  السوداء،صحة

1-الشيكولاتة السوداء مصدر مهم لمضادات الأكسدة :

تحتوي الشيكولاتة السوداء على مواد مضادة للأكسدة مثل الفلافينيود و هي تحمي من أمراض القلب و من السرطان و تقلل الإلتهاب العام بالجسم.

 

فوائد   ، الشيكولاته السوداء،صحة.

2 -الشيكولاتة السوداء تحسن الدورة الدموية و تخفض ضغط الدم :

تحتوي الشيكولاتة السوداء على الفلافنول و هي مواد تعمل على توسيع الأوعية الدموية و الشرايين مما يحسن الدورة الدموية ، كما إن بعض الدراسات الفردية أثبتت أن تناول الشيكولاتة السوداء يوميا يعمل على تخفيض ضغط الدم.

 

Dark-chocolate-could-reduce-heart-disease-risk-says-study_strict_xxl

3- الشيكولاتة السوداء تحتوي على مواد غذائية عالية :

تحتوي الشيكولاتة السوداء على الألياف والمعادن المغذية كالبوتاسيوم و الماغنسيوم و الحديدو النحاس ، كما أنها تعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة نظرا لإحتوائها على الألياف ،  لذا تعتبر وجبة خفيفة لتناولها بين الوجبات الرئيسية .

فوائد ، الشيكولاته السوداء،

4- الشيكولاتة السوداء  تقلل من إحتمال الإصابة بأمراض القلب :

في دراسة أجريت على 470 رجل أثبت أن الرجال الذين يتناولون مكعب شيكولاتة سوداء يوميا ،إنخفضت لديهم إحتمال الإصابة بأمراض القلب بنسبة 32% كما تحسنت لديهم مستويات الكوليسترول الجيد و إنخفض الكولويسترول السئ .

فوائد  ، الشيكولاته السوداء،صحة.

5-  الشيكولاتة السوداء تحسن من شكل البشرة :

تناول الشيكولاتة السوداء يمد البشرة بما تحتاجه من مضادات الأكسدة ، كما إنها تحمي البشرة من تدمير البشرة بسبب أشعة الشمس ، كما إن الشيكولاتة السوداء تستخدم كمساج موضعي لعلاج الكسل و تجديد الحيوية و نضارة البشرة.

cokolada-kao-afrodizijak

6- تحسن من وظائف المخ:

في دراسة لمتطوعين أثبت أن تناول الشيكولاتة السوداء 5 مرات أسبوعيا يحسن من عمل الدماخ ،و تحسين الدورة الدموية في المخ ،و تقلل الأحتمال بالإصابة بالزهايمر ، كما إنها تحتوي على الكافيين و الثيوبرومين الذي يعمل كمنبه و منشط عام للجسم .

292107720_640

7- الشيكولاتة السوداء تكافح الإكتئاب و تمنح السعادة :

تعمل الشيكولاتة السوداء على تنشيط هرمون السيرتونين الذي يمنح للجسم السعادة ، كما إنها تحتوي على الماغنسيوم الذي يعمل على إرتخاء العضلات .

5540

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*