الخميس , 23 نوفمبر 2017

بالصور والفيديو المسابقة السنوية لاختيار أجمل الإبل في الإمارات العربية المتحدة

سفينة الصحراء الجمال هدية الله إلى البدو كما يقول العرب إنها مخلوقات جميلة وصبورة وتتحمل العناء والشقاء والرحلات الطويلة, والعرب يهتمون بجمالهم ويقدرونها بعمق حيث يجتمعون مرة كل عام لانتقاء الأجمل من تلك الجمال الرائعة.

يقام مهرجان الظفرة السنوي في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة, وذلك المهرجان تقام فيه مسابقة لاختيار أجمل الجمال المشاركة في المسابقة, وتعد دولة الإمارات موطناً لأكثر من 380,000 من الإبل حيث أن الإبل هي مصدر الحليب لهم ووسيلة للنقل والاستثمار والأعمال التجارية المربحة.

تضم المسابقة 30,000 من الإبل من جميع أنحاء منطقة الخليج, ولكن كيف يمكن للمرء الحكم على جمال الإبل؟.

يجيب عن ذلك علي المنصوري صاحب جمل وعضو اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة إن الحكام يبحثون عن الجمال ذوي الرؤوس الكبيرة والرقاب الواسعة والآذان المصغية والشعيرات الكبيرة وقال أيضاً يجب أن يكون سنام الجمل كبير كما أن لون الجمال مهم بالنسبة للحكام.

تجرى المسابقة على مرحلتين مرحلة للأصايل أو السلالات ذات الألوان الفاتحة والآخرى لمجاهيم ذوي البشرة الداكنة.

ويوضح خميس محمد الشاري وهو مالك للإحدى الإبل كيف يتم اختيار الفائزين حيث يقول هناك لجنة خاصة يتم تعيينها من قبل السلطات التي تحكم على المنافسة ويقومون بوضع كل الجمال معاً في

ويتخذون القرار.

العشرة جمال التي تنطبق عليها تلك المعايير هي العشرة الأوائل في المسابقة, ولكن من ينال الجائزة هم بالطبع أصحاب تلك الجمال الفائزة حيث يتلقون جوائز ومكافآت عديدة منها السيارات الفاخرة والجوائز انقدية وتتراوح بين 18,000 و 30,000 درهم ولكن لا يعد المال والسيارات هي الجوائز فقط ولكن مجرد الفوز بالمسابقة هو مصدر فخر واعتزاز وطني بين الأسر للأسرة التي فاز جملها.

ولأول مرة هذا العام لم تقتصر المسابقة على المشاركين من منطقة الخليج فحسب ولكن انضم للمسابقة أيضاً دانيال تينانت من جنوب إفريقيا ويقول دانيال أنه استمتع بالاشتراك في المسابقة والتجول في المنطقة واحتساء القهوة العربية الجميلة.

تحتفل الإمارات بمرور سبع أعوام علي إقامة مهرجان الظفرة وبدأ المهرجان هذا العام في 22 ديسمبر ويستمر لمدة أسبوعين ويضم سباقات الإبل والصيد بالصقور كما يوجد السوق الإماراتية التقليدية وتعد هي الأخرى من عوامل الجذب في المهرجان.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*