الأحد , 21 أكتوبر 2018

بالصور: كنيسة تحت الأرض مصنوعة بالكامل من الملح فى بولندا

فى أعماق الأرض فى بولندا يكمن شيء رائع ومذهل ولكن لا يعرف عنه الكثيرين شيئاً من خارج أوروبا الشرقية حيث يوجد منجم الملح الأكثر غرابة فى العالم منجم ملح يليكزكا.

منجم ملح يليكزكا فى بولندا والذى يقع تحت عمق أكثر من مائتى متر تحت سطح الأرض والذى يحمل سراً مدهشاً بداخله حيث أصبح المنجم معرضاً للفنون الكاتدرائية كما توجد به بحيرة تحت الأرض.

مدينة يليكزكا هى مدينة صغيرة لا يتعدى سكانها عن 20,000 نسمة تقع فى منطقة كراكوف تأسست فى القرن الثانى عشر من قبل دوق محلى للمدينة وجعلها خزينة للودائع الثمينة ويقع تحتها منجم الملح, وظلت هكذا حتى عام 1996 ولكن عمال المناجم لم يتركوها هكذا فتركوا ورائهم سجلاً لإلتقاط الأنفاس من الزمن تحت الأرض فى شكل تماثيل من الشخصيات الأسطورية والتاريخية والدينية وأنشأوا المصليات الخاصة لصلاتهم.

ولكن الأكثر دهشةً وإثارة تلك الكاتدرائية الضخمة التى تركوها ورائهم تحت الأرض للأجيال القادمة وهى مصنوعة بالكامل من الملح, والتى تُشعر من يدخلها بأنه وسط مغامرة كبيرة كأنك تنزل إلى أعماق العالم فبعد نزول ما يقرب من مائة وخمسون متراً على السلالم الخشبية فى المنجم سوف نرى مواقع مذهلة لكنيسة سانت كينغا فى بولندا.

هذه الكنيسة هى نتاج عدة قرون للشعب البولندى وخاصةً الكاثوليك الملتزمين منهم حيث أن صُنع الكنيسة لم تكن هوايةً فقط بقدر ما كانت عملاً من أعمال العبادة.

ومن لمذهل أيضاً أن الثريات فى الكاتدرائية صُنعت أيضاً من الملح كما تُحدث الصخور الملحية ظلالاً مختلفة من اللون الرمادى لتبدو وكأنها قطع من الجرانيت مما يجعل الزوار من بولندا نفسها وجيرانها فى أوروبا الشرقية يقبلون على المنجم لرؤية تلك الكنيسة الملحية التى تُعبر عن قدرة الإنسان على الابتكار ةتحليه بالصبر والإيمان ليصنع مثل تلك الروائع.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*