الخميس , 14 ديسمبر 2017

الصين تعتزم تشييد اطول ناطحة سحاب فى العالم فى خلال 90 يوماً فقط

وبدا العد التنازلى ففى خلال 3 أشهر  اى فى مارس 2013 من الان سيكون لدى الصين اطول ناطحة سحابة فى العالم لننتظر ونرى .

منذ فترة قليلة قامت شركة تشييد صينية ببناء فندق   ” برج الخليفة ” بمدينة دبى وهو فندق رائع قوى ومتين البنيان يتكون من 30 طابقاً فى مدة لا تزيد عن 360 ساعة ، ويقول مسئولوون الشركة ان هذا المبنى الرائع قوى لدرجة انه يتحمل زلزال بقوة 9 ريختر . وقررت الشركة ان تقوم بعمل هندسى اخر رائع وفى فترة قصيرة جداً اتبهر العالم مرة أخرى كما فعلت من قبل .

الصين تعتزم تشييد اطول ناطحة سحاب فى العالم فى خلال 90 يوماً فقط

وتعتزم الشركة هذه المرة بناء أطول ناطحة سحاب فى العالم وستطلق عليه ” مدينة السماء ” ويطل على نهر  Xiangjiang ويتكون من 220 طابقاً ويبلغ ارتفاعه 838 متراً ، وستبنى الشركة هذا البناء الرائع فى مدة لا تزيد عن ثلاث أشهر فقط اى انه سيتم تسليمه فى نهاية شهر مارس 2013 بواقع بناء 5 طوابق يومياً .

 

وستسخدم الشركة فى البناء الوحدات سابقة التجهيز وكان هذا نفس النمط البنائى المتبع فى بناء فندق برج الخليفة بدبى ، وسيخصص 80% من الناطحة للاغراض السكنية وسيتمكن الغنى والفقير من السكن فيه فمعظم الوحدات سيكون سعرها فى متناول المواطن ذو المستوى المادى المتوسط . لان تكلفته ليست هائلة فبناء المتر المربع وذلك بفضل المبانى سابقة التجهيز لا يتعدى تكلفتها 1500 $.

الصين تعتزم تشييد اطول ناطحة سحاب فى العالم فى خلال 90 يوماً فقط

والمبنى سيكون قادراً على مواجهة الزلزال بقوة 9 ريختر و أيضاً على الصمود امام حريق هائل يستمر اندلاعه لمدة 3 ساعات كاملة ، اى ان المبنى سيوفر بأذن الله للسكان ولمرتادى المطاعم والمكاتب والمحال التجارية المختلفة الموجودة به أقصى درجات الأمن والامان .

 

فيديو لنفس الشركة وهى تقوم ببناء فندق  برج خليفة بدبى من 30 طابقاً فى خلال 15 يوماً فقط

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

تعليق واحد

  1. Abduulatif aLSHAMMARI

    والله يكون انجاز لعلم الهندسه الله اوكبر اناس تتطور ونحنو نذهب للوراء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*