الإثنين , 29 مايو 2017

7 أطعمة مفيدة من شأنها أن تمنحنا بشرة رائعة

البشرة النقية تدل على الصحة الجيدة وتناول الطعام بشكل منتظم وصحي , وهناك العديد من الطعمة التي تمنحنا بشرة رائعة لتبدو اصغر سناً وأكثر نضارة وشباباً .

ومن الصعب علينا اختيار الأطعمة اللذيذة والصحية في نفس الوقت , ولكن لابد أن نكون حريصين على تناول العديد من الأطعمة الغنية بالمواد التي يحتاجها الجسد , وهذه قائمة بـ سبعة انواع من الأطعمة المفيدة التي من شأنها أن تحافظ على البشرة وتجعلها أكثر نضارة وشباباً .

1_ بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض الأوميجا 3 , والتي تلعب دوراً هاماً وحاسماً في السيطرة على ظهور البقع في البشرة وخطوط العمر التي تؤثر علي البشرة وتجعل صاحبها يبدو أكثر شيخوخة , واظهرت الدراسات أن تناول بذور الكتان يومياً يساعد على تخفيف احمرار وتهيج الجلد , ويساعد على جعل البشرة تبدو مشرقة ومنتعشة وأكثر نضارة , ويمكن إضافة البذور إلى دقيق الشوفان وصنع كعكات لذيذة .

2_ الفواكه الأرجوانية و الزرقاء

وهي من بين أفضل الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على بشرة رائعة , ومنها العنب البري والخوخ والتوت الأسود كلها غنية بالمواد المضادة للأكسدة .

3_ بذور دوار الشمس

فهي غنية بفيتامين E أحد المغذيات الهامة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار اشعة الشمس يومياً .

4_ الشوكولاتة

مفيدة جداً للبشرة ومن المشاع عنها أنها تسبب حب الشباب ولكن تلك المقولة خاطئة فهي تزيد كمية الفلافون أو الجلد الرائع .

5_ البطاطا الحلوة

وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات A , C وكلاهما ضروري لصحة الجلد وفيتامين C يزيد من انتاج الكولاجين الذي يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة , وفيتامين A أحد مضادات الأكسدة القوية التي تكافح ضرر الجذور الحرة ويمنع سرطان الجلد .

6_ الطماطم

فهي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة وبها مادة الليكوبين مما يساعد على تحسين صحة الجلد وتحمي من التصبغ , وعند طهيها تزداد مادة الليكوبين .

7_ الزبادي

واحدة من أفضل واسرع الوجبات , فهو يحتوي على البروتين الذي يحافظ على البشرة ويحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة , ويمكن إضافة بعض الفواكه الطازجة له مما يمنحه مزيداً من الفائدة .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*