الأحد , 26 فبراير 2017

معلومات رائعة ومفيدة عن فاكهة الموز

الخضروات والفاكهة أطعمة لا غنى عنها أبداً وبها فوائد عديدة جداً تفيد الجسم وتنمى العقل وتنشط الذاكرة , ومن المعروف أيضاً أن الفواكه والخضروات تفيد الجلد وتعطي البشرة الحيوية والنضارة , ومن بين الفواكه المفيدة التي نتحدث عنها اليوم الموز .

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية سكروز وفراكتوز والجلوكوز والألياف ,  يمنحنا الموز دفعة كبيرة من الطاقة  فور أكله حيث أثبت الباحثين أن موزتان فقط يمكنهما أن يزودانك بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة، لذا فالموز هو الفاكهة رقم واحد مع الرياضيين الرائدين في العالم.

ولكن الطاقة ليست كل شيئ، حيث أن الموز يمكن أن يساعد أيضا في التغلب على عدد كبير من الأمراض، لذلك يجب أن يضاف إلى غذائنا اليومي فهو يساعد على العلاج من :

الإكتئاب:

وفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤخرا منظمة”MIND”،  من بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، الكثير شعر بتحسن كبير بعد أكل الموز،  هذا لأن الموز يحتوي على عنصر ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين، المعروف بأنه يجعلك تشعر الاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الأنيميا:

يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد، كما يقوم بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد في حالات فقر الدم.

ضغط الدم:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة غنية جدا بالبوتاسيوم وتحتوي على نسبة قليلة من الملح، مما يجعلها مثالية لمكافحة ضغط الدم، وأيضاً قدرة الفاكهة على الحد من مخاطر ضغط الدم والسكتة الدماغية.

قدرة الدماغ

تمت الدراسة على 200 طالب بمدرسة تويكنهام-انكلترا أثناء امتحانات هذه السنة من خلال تناول الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ، وقد أظهرت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد في التعلم عن طريق جعل التلاميذ أكثر انتباهاً.

الإمساك

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، لذا فإنه يساعد على إعادة عمل الأمعاء بالشكل الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الإفراط في تناول الكحول

واحدة من أسرع الطرق لمعالجة الصداع الناتج عن شرب الكحول، هو عمل مشروب الموز بالعسل، الموز يهدئ المعدة، وبمساعدة العسل، يعزز مستويات السكر المستنفذة في الدم، بينما يسكن الحليب واعادة ترطيب النظام الخاص بك.

الحموضة:

للموز تأثير طبيعي معدل للحموضة في الجسم، لذلك إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية، قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم.

غثيان الصباح:

بتناول وجبات خفيفة من الموز بين وجبات الطعام يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة ويمنع غثيان الصباح.

لدغ البعوض:

قبل استعمال كريم عض الحشرات، حاول فرك المنطقة المتأثرة مع القشرة الداخلية للموز، كثير من الناس وجدوا ذلك ناجحا بشكل مدهش في تخفيف الورم والتهيج.

العصبية:

الموز غني بفيتامينات ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي..

قرحة المعدة:

يستخدم الموز كغذاء يفيد ضد الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم، لأنه يخفف التهابات بطانة المعدة.

التحكم في درجة الحرارة:

كثير من الثقافات الأخرى ترى الموز فاكهة التبريد التي يمكن أن تخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل.

في تايلاند: تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

إن الموز حقا هو علاج طبيعي لكثير من العلل، عند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على أربع مرات أكثر بروتين، ومرتين كربوهيدرات، وثلاث مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر من الفيتامينات الأخرى والمعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم، ويعد واحدا من أفضل الأطعمة ذات قيمة، لذلك ربما يكون حان الوقت للتغيير إلى قول “موزة يوميا تغنيك عن الطبيب”.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*