الأربعاء , 19 سبتمبر 2018

أصغر متسلقة جبال فى العالم فى العاشرة من العمر

الشجاعة والأقدام وحب المغامرة لا يرتبطون بسن معينة أو بجنس معين ، فأمامنا طفلة بدات التسلق فى سن مبكرة جداً وحققت ما لا يستطيع أعتى الرجال تحقيقه.

“ستيلا نوبل” هى فتاة صغيرة مذهلة لا يتعدى وزنها وزن 3 صخور متوسطة كما لا يتعدى طولها 3 اقدام ولكنها شجاعتها و اقدامها يساوىان الكثير والكثير.

ويقول والدها أن ابنته بدأت التسلق قبل ان تتقن المشى ، وقبل ان تتقن الكلام قالت لهم أنها تريد الأشتراك فى الاولمبياد والمسابقات الوطنية والعالمية لأثبات جدارتها.

كما يقول ان أبنته تحب الكمال فى كل شئ حتى انها عندما تغسل السيارة فهى تتحرى الدقة والكمال .

أصغر متسلقة جبال فى العالم فى العاشرة من العمر

 

عرضنا من قبل أكبر صغار فى العالم وصغار ادهشونا بما هم قادرون على فعله (لينك) ولكن تلك الصغيرة حالة اخرى مذهلة بحق .

و يضيف والدها “نوبل” سمسار العقارات أنه عندما يصطحبها للتسلق فهو يشعر بالخوف الشديد على حياته وعلى حياتها بالرغم من قيامه بالتسلق عشرات المرات اما هى فالخوف لا يعرف لها طريق.

 

ويقول أنه كلما أرتفعت ووصلت للقمة يكون هناك دائماً خطر ان تقع عليك أو ترتطم بصخرة أو قطعة ثلج ولهذا فهو يفضل دائماً تسلق الجبال مع أبنته فى أخر الأيام التسلق لأنها تكون دائماً دافئة حيث الجو المعتدل ويكون هذا فى شهر أغسطس غالباً.

 

أصغر متسلقة جبال فى العالم فى العاشرة من العمر

 

وأخر واروع انجازات ستيلا هى تسلقها لقمة ” Diamond” وهو أصعب وأعلى جبل فى الولايات المتحدة ، وتسلقت ستيلا الجبل ووصلت الى قمته وهى لم تبلغ العاشرة بعد حيث سيحين عيد ميلادها هذا الشهر.

 

أصغر متسلقة جبال فى العالم فى العاشرة من العمر

 

وبدات ستيلا ووالدها رحلة التسلق منذ السادسة صباحاً وأستمروا حتى السادسة من مساء نفس اليوم , مما يعنى أنهم قضوا 21 ساعة كاملة فى التسلق.

والى الان أعلنت ستيلا كأصغر متسلقة حققت هذا الأنجاز.

 

أصغر متسلقة جبال فى العالم فى العاشرة من العمر

 

وفى شهر يوليو الماضى قامت ستيلا بلأشتراك فى مسابقة تسلق عالمية تحت سن 11 سنة، واحتلت المراكز الأولى فى كل الألعاب مما شجع المختصين على التنبؤ لها بمستقبل واعد وباهر.

 

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

2 تعليقات

  1. aaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

    aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*