الإثنين , 10 ديسمبر 2018

منتجع فى امريكا يقدم أقامة مجانية لمدة أسبوع سنوياً لضحايا حوادث الحريق

عند تعرض الأنسان لنيران حريق ويصاب بتشوهات مخيفة فى الوجه والجسم  ويشعر ان حياته تحولت الى جحيم  و يختبئ من الناس وينعزل ختى يموت ولكن هذا لن يحدث بعد الأن فلقد بدأ هذا المنتجع فى تقليد سنوى لضحايا حوادث الحريق .

“”وجوه الملائكة ”  هذا هو  الأسم الذى اطلقته ادارة المنتجع الخاص الموجود فى ولاية ” لوس أنجلوس ” الأمريكية  على الاسبوع المجانى الذى تقدمه للسيدات والمراهقات ضحايا التعرض لحوادث الحريق .

وعلى كل سيدة وفتاة ترغب فى حضور هذا الحدث المجانى السنوى ان تملأ أستمارة تقديم مكون من 14 صفحة ثم تقدم تبرع اذا كان فى استطاعتها يقدر ب3500 $ ويمكن للطفلات والفتيات الصغيرات  واللائى تعرضن لحوادث الحريق أيضاً الأشتراك بدءاً من سن الثالثة على أن يعدن عند بلوغهن العشرين للقيام بأعمال تطوعية فى المنتجع .

وتحمل غرف المنتجع الأسماء التى كانت تطلق على الفتيات وهن صغيرات وكانت تجرح شعورهن كجلد الأفعى أو ذات الندوب أو الخبز المحروق ، وبالطبع كانت هذه الأسماء تجرح مشاعرهن ولكن الادارة تضع هذه الاسماء للتندر ولتستطيع النزيلات أطلاق لمشاعرها العنان والتعبير عن غضبهن المدفون منذ سنوات .

وبالطبع أول يومان فى المنتجع هن الأصعب حيث تجلس الفتيات مع بعضهن لتسرد كل واحدة تفاصيل الحادث المؤلم التى تعرضت له وبعذ ذلك تقدم لهن الأدارة طرق مبتكرة لتستطعن أستخدام أدوات التجميل بحرفية لاخفاء أكبر أثر ممكن من الندوب وأثار الحريق قدر المستطاع .

ويهدى المنتجع للنزيلات جلسات مساج وتجميل و تصفيف الشعر ، و يستضيف المنتجع خبير نفسى لتطرح عليه  النزيلات الأسئلة التى تخطر ببالهن  مثل كيف أتعامل مع العالم الخارجى ؟ كيف اتصرف فى حالة تحديق الناس فىّ وسؤالهن عن الحريق وكيف حدث ومتى ؟ وأصعب الحالات هى حالة الفتيات المراهقات اللائى يدرسن فى المدارس والجامعات حيث يواجهن الجحيم بصورة دائمة ويومية .

 

 

 

 

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*