الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017

كابادوكيا أرض المناظر الطبيعية في تركيا

لو تمكنت من زيارة كابادوكيا قبل ذلك، تركيا ليست على جدول السفر، يجب أن تضعها الآن، التاريخ والمناظر الطبيعية بهذه الأرض المغطاة بأعمدة الطبيعة، والقباب الطبيعية التي نكزت الأرض لأكثر من 100 قدم في الهواء.

هذا المزار السياحي هو أجمل أرض طبيعية موجودة ويقدم شيئا لكل شخص دائما، من البالونات الهوائية والمنضاد إلى الكهوف التاريخية، حتى الرسم البيزنطي والزخرفة الموجودة بهذا المكان.

كجزء من المنطقة التاريخية الموجودة بوسط الأناضول، كابادوكيا تحتوي على مناظرها الطبيعية الخاصة من عصور من التاريخ، من الثورات البركانية وعوامل التعرية التي تبعتها.

بعدما غطى تراب البركان هذه المنطقة وحولها إلى صخور ناعمة، عوامل التعرية إكتسحت المنطقة، أنشأت سلسلة من المخاريط والمداخن والرماح والقباب التي تخترق الأرض وتصعد في الهواء، بينما شكلت الطبيعة الأم وادي جولم على هذا الشكل، في القرن الرابع الميلادي، بدأت الناس تأتي وتختبئ في المنطقة الطبيعية، وأنشأت واحد من أغرب وأعقد المجتمعات على وجه الأرض.

في أثناء هذه العملية التي امتدت لقرون، السكان الذين يعيشون في هذه المنطقة حولوها لكابادوكيا، بدأت الأفراد بحفر سلسلة معقدة من المنازل والكنائس والمخازن عميقاً في قشرة الأرض، مع مايقرب من 8 طوابق كاملة تحت الأرض، في النهاية أصبح هذا الموقع ملاذاً ومأـوى للمسيحيين الهاربين من الإضطهاد الروماني، هؤلاء الهاربين حفروا العديد من المنازل والأماكن الدينية ورسموا الرسومات البيزنطية على الجدران، حتى هذه الأيام كابادوكيا تظل واحدة من أفضل الأماكن لعرض الرسومات والفن البيزنطي، واحدة من بين الكنوز التاريخية الأخرى.

يظل الناس حتى وقتنا هذا تأتي من جميع أنحاء العالم، كل شخص يبحث عن شيئ مختلف، بعضهم يتحققون من الكهوف الموجودة تحت الأرض بوادي جوريم، والآخر يفضلون البقاء في الفنادق الموجودة في المدينة أورجوب، يتوقفون في ة الأثرية في أوشيسار، أو يقضون وقت الظهيرة في أفانوس، حيث يوجد أطول نهر يخترق المدينة بأكملها، ويظل بالون الهواء هو الجاذب للسياح، ولذا تم إختيار كابادوكيا واحدة من أعلى المناطق في هذه الرياضة، وتم إدراجها أيضا في اليونسكو كمكان للتراث العالمي.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*