الثلاثاء , 30 مايو 2017

فى المكسيك-يصقلون الحشرات الحية بالذهب و الأحجار الكريمة ويعلقوها على صدورهم

يفزع كثير من الناس ويشعروا بالأشمئزاز عند رؤيتهم لحشرة وبالتحديد الصرصار  او الخنافس ولكن ماذا يفعل هؤلاء عند رؤيتهم لذات الصرصور وهو مغطى بالذهب او الحجرة الكريمة و يعامل كأنه هدية راقية تنم عن ذوق صاحبها الراقى و سعة حاله وتقديرى لمتلقى الهدية ؟

منذ الثمانيينات و تنتشر فى المكسيك موضة وتقليد رائج جداً وهو ” Maquech Beetle ”  أو ” التزين  بالحشرات “، وهذا التقليد هو عبارة عن ارتداء حشرات كالخنافس أو الصراصير مزينة بالذهب و الأحجار الكريمة النفيسة .ويعارض بشدة المدافعين عن حقوق الحيوان هذا التقليد حيث يتم لصق هذه المجوهرات على جسم اى حشرة لا تطير أى بدون أجنحة بغراء قوى جداً  ثم تربط الحشرة بسلسلة ذهبية قصيرة جداً  يبلغ طولها حوالى بوصتان فقط حيث تستطيع الحشرة التحرك فى مكانها دون الأبتعاد عن مساحة السلسلة . ويرى  النشطاء ان هذا يسبب الألم الشديد للحشرة كما أنه يحد من حريتها التى فطرها الله عليها .

فنان يصقل الحشرات الحية بالذهب و المجوهرات و الأحجار الكريمة

ولهذا التقليد  المتبع قصة  فلكورية ظريفة حيث تحكى الأسطورة أنه  ٌمنعت اميرة ” ماين ” من الزواج بمن هواه قلبها ، فأضربت عن الطعام والشراب واعتزلت العالم الخارجى الى ان وجدت دواء سحرى قادر على تحويل البشر الى حشرات فشربته و ذهبت لتعيش كخنفساء مثبتة بدبوس على صدر حبيبها لتكون قريبة من قلبه طول الوقت و يجد الكثير من مواطنى المكسيك وزائريها هذه القصة جميلة فلهذا يقومون بشراء هذه الحشرات و يعلقوها على صدورهم .

و يتراوح عمر الحشرة بعد لصق المجوهرات عليها من 3 الى 4 سنوات اذا ما تم الأعتناء بها جيداً و يبلغ سعر الحشرة الواحدة حوالى 500 دولاراً فقط .

فنان يصقل الحشرات الحية بالذهب و المجوهرات و الأحجار الكريمة

فنان يصقل الحشرات الحية بالذهب و المجوهرات و الأحجار الكريمة

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

2 تعليقات

  1. فكرة جميلة و مختلفة و إن تبدو صعوبتها في كون الحشرات حية ، تقبلوا مروري و أنتظركم على مدونتي goldenpen

  2. Abduulatif aLSHAMMARI

    والله شي غريب هي الفكره حلوه بس حرام عليهم اسر الحوانات ومنعها من الحريه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*