الإثنين , 22 أكتوبر 2018

صور أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

قد يستغرب البعض من تلك الصور وكيف تعد أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم ولكننا عندما نشاهدتلك المناظر الطبيعية والعجائب الخلابة لا نملك سوى أن نقول سبحان الخالق المبدع لهذا الكون.

1- فها هى حفرة دارفاز للغاز المشتعلة دائماً التى لم تنطفىء منذ 38 عاماً, مساحة هذه الحفرة 196 قدم وعمقها 65 قدم فى صحراء كاراكوم فى تركمانستان.

وهى مشتعلة دائماً بسبب الغاز الطبيعى الموجود بداخلها, ويعود ذلك إلى الاستكشاف السوفيتي للغاز حيث استغل الجيولوجيون كهف الغاز الموجود تحت الأرض يشكل سيء مما أدى إلى انهيار الكهف وتكون تلك الحفرة ولكى يحافظ هؤلاء الجيولوجيون على حياة السكان فى تركمانستان تركوا هذه الحفرة مشتعلة منذ 38 عاماً ليمنعوا تسرب الغاز ووفاة الأشخاص أو تسممهم.

ويستطيع أى شخص أن يرى النار المضيئة على بعد أميال بعيدة فى ليلة مظلمة.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

2- مغارة جعيتا نظام من الكهوف المنفصلة المترابطة مما يجعل منها أطول كهف تم اكتشافه بلبنان.

تعد هذه المغارة واحدة من أروع الكهوف الجيرية تحت الأرض حيث أنها تجذب الآلاف من الزوار بألوانها الزاهية والتشكيلات الرائعة, وهى واحدة من أكبر الهوابط فى العالم وقد تم بناء نفق وصول وسلسلة من الممرات التى تسمح للسياح بالسير بأمان دون العرقلة فى المناظر الطبيعية.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

3- هضبة الحجر الرملى الهائلة الموجودة بجبل رورايما غيانا /البرازيل/فنزويلا .

هذه الهضبة تمتد عبر حدود فنزويلا والبرازيل وغيانا ومحيط هذه الهضبة حوالى 1300 قدم, وتخلق المنحدرات نظام بيئى معزول وفريد من نوعه .

وفى الجزء العلوى توجد التكوينات الصخرية المذهلة المنحوتة بفعل الرياح والمياه وأيضاً أسّرة الكريستال التى تحتوى أكبر التشكيلات الكريستالية والمناظر الطبيعية الخلابة من على أعلى سابانا جران بفنزويلا , ويمكن للزوار الاقتراب فقط من الجانب الفنزويلى ويعتبر طريق Paratepui هو أسهل الطرق للصعود للهضبة لغير المحترفين.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

4- الحاجز المرجانى بمدينة بليز والمعروف أيضاً باسم ” الثقب الأزرق الكبير” وهو واحد من أكبر حواجز الشعاب المرجانية فى العالم, ويخلق هذا الحاجز نظاماً أيكولوجياً للطبيعة التى تشمل الجزر المرجانية والمئات من الجزر الرملية الصغيرة المنخفضة, وغابات المانغروف والبحيرات الساحلية ومصبات الأنهار.

هذه الجزر واسعة جداً بحيث أنه لم يتم اكتشافالكثير منها, وتم التعرف على 10 % فقط من الحياة البحرية فى هذه الشعاب المرجانية.

كل عام يأتى أكثر من 260.000 سائح للغوص فى مياه هذا الحاجز المرجانى وذلك لصفاء المياه فيه فئها مما يجعل مياهه المحمية مثالية للغواصين المحترفين والمبتدئين أيضاً.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

5- عين الصحراء الكبرى أو المعروفة باسم هيكل Richat هو طبيعة غامضة وسيريالية موجودة فى الصحراء الكبرى بموريتانيا, وعين الصحراء هى تشكيل دائرى ضخم اعتُقد فى أنه فوهة بركان, لكن النظريات الحديثة تشير إلى أن هذا التشكيل نتاج عوامل التعرية وقطر هذه العين حوالى 25 ميل, وعندما يُنظر إليها من الفضاء الخارجى تبدو وكأنها عين الثيران الضخمة.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

6- وادى القمر بسان خوان فى الأرجنتين وهو يحوى تشكيلات غريبة من الطين م جميع الأشكال والألوان التى أنشأتها طبقات مختلفة من المعادن والرواسب.

والتكوينات الصخرية الموجودة به لها ألقاب محببة مثل الفطر, الغواصة ومصباح علاء الدين.

يحتوى هذا الوادى على حفريات للديناصورات يعود تاريخها إلى 225.000.000 سنة مضت, وفى الحقيقة هو المكان الوحيد على وجه الأرض الذى يمكن العثور على حفريات الديناصورات من العصر الترياسى.

ولكى يتمكن شخص ما من الذهاب إلى هذا الوادى ورؤية جماله وعراقته لابد من أن يقوم الشخص بالقيادة من العاصمة الإقليمية سان خوان مدة 5 ساعات.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

7- حفرة نجوروجورو بتنزانيا وهى نتيجة انفجار بركانى منذ ما يقرب من 2 أو 3 مليون عام وقطرها حوالى 13 ميلاً وعمقها 2000 قدم هذه الحفرة البركانية تخلق أكبر غلاية فى العالم دون انقطاع للغليان داخلها.

واليوم هى واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الحيوانات البرية فى إفريقيا حيث يوجد بها حوالى 25.000 نوع من الحيوانات مثل الأسود ووحيد القرن والنمور والجاموس البرى والفيلة التى تجوب المنطقة بأكملها, ولهذا فقد تم إنشاء الفنادق للنزلاء والزوار حول الحفرة وذلك ليتمكن الزوار من أخذ حيواناتهم فى نزهة فى بيئتهم الطبيعية.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

8- المغارة الزرقاء فى كابرى بإيطاليا وهى كهف بحرى على ساحل جزيرة كابرى مصنوع من الحجر الجيرى والماء ينبثق منه لون أزرق براقيشبه لون الياقوت الأزرق التوباز.

ويأتى هذا الضوء الغير عادى من مصدر آخر إلى الكهف وهو ما تعكسه الأرضية البيضاء للمياه, ولكنه يخلق بيئة سحرية يقال أنه تم استخدامها من قبل الأباطرة للاستحمام فيها.

هى واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحى فى كابرى ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب قارب محلق لمدة 40 دقيقة من ميناء إيشيا أو فوريو.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

9- غابات حجر شيلين فى الصين هذه الغابات الحجرية انتشرت على مساحة 135 كيلومتر مربع فى مقاطعة يوننان بالصين.

وهى تشبه التكوينات الصخرية القديمة المتحجرة والتى تبرز عمودياً على الأرض ويقول الجيولجيون أنها تكونت منذ حوالى 270.000.000 سنة مضت, وتتكون هذه الغابات نتيجة حركة الأرض المستمرة والتى تتسبب فى تراجع مياه البحر والسماح لمنحدرات الحجر الجيرى فى الارتفاع .

ولكن الأسطورة المحلية تقول أن غابة الأحجار نشأت بواسطة الخالدين الذين حطموا جبل بأكمله إلى قطع لصنع متاهة حيث يستطيع الأحبة أن يلتقوا فى خصوصية تامة.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

10- الأودية الضيقة بأريزونا, يوتا, هذه الأودية تتميز بضيق الفتحات فيها وأيضاً عمقها الكبير بشكل لا يصدق فلا يمكن أن يتجاوز عرضها 3 أقدام فى حين أن عمقها يزيد عن 100 قدم.شكلها اندفاع الماء خلال الحجرالرملى والحجر الجيرى وتقع قى أريزونا ويوتا وأماكن أخرى مثل أسبانيا وأستراليا وفرنسا.

أفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

هذه الصور لأفضل 10 عجائب طبيعية فى العالم

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم التحدث عن المناظر الطبيعية والصور الخلابة فى مواضيعنا السابقة ونذكر منها:

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة