الأربعاء , 1 مارس 2017

برجان من الدول العربية في قائمة أطول مباني حول العالم

يوجد حول العالم ما يفوق 15 برج يعتبروا من أكبر ناطحات سحاب حول العالم. و هذه الأبراج يصل إجمالي إرتفاعها إلى ما يفوق 5650 متر. إرتفاع هذه الأبراج يكون عادة مبني على ارتفاع هيكلية البرج و أعلى نقطة في المبنى. يوجد دائما تناقض حتى اليوم حول كيفية قياس أعلى نقطة في في هذه الأبراج. البعض يقولون أن قياس ناطحات السحاب لابد أن يكون مبني على أعلى نقطة في المبني و البعض الاخر يقولون لابد من قياسه بناء على أعلى أو أخر طابق في المبني و يستمر هذا الجدال حتى اليوم. أعلى ثلاث أبراج حول العالم الآن هم

برج خليفة

برج خليفة

أعلى ناطحة سحاب حول العالم منذ عام 2010 هو برج خليفة في مدينة دبي. كان يسمى ببرج دبي سابقا ويعتبر أطول هيكل من صنع الإنسان في العالم. إرتفاعه يصل إلى 829.8 متر و لديه 163 طابق. بدء بناء هذا البرج في شهر سبتمبر 2004 و تم إنهاء البناء و فتح البرج رسميا في شهر يناير 2010 و إستغرق البناء 6 سنوات كاملة.

برج شنغهاي

برج شنغهاي

برج شنغهاي يعتبر ثاني أطول برج حاليا في العالم بإرتفاع يصل إلى 632 متر وموقعه الأساسي في مدينة شنغهاي. بدء بناء هذا البرج في شهر نوفمبر 2008 و إستغرق بنائه حوالي 6 سنوات. إجمالي تكلفة بناء هذا البرج 2.2 بليون دولار و لديه 121 طابق وفقا لهذا المصدر سيكون إستخدامات البرج متعددة بما في ذلك مساحات لتجارة التجزئة، وفنادق فاخرة، وقاعات ومسارح ثقافية .

أبراج البيت

أبراج البيت

أبراج البيت هم ناطحات سحاب في مدينة مكة. هذه الأبراج تابعة للحكومة السعودية و يصل إجمالي إرتفاعهم إلى 601 متر و يعتبرو ا ثالث أعلى ناطحة سحاب في العالم منذ 2012 . إستغرق بناء هذه الأبراج 8 سنوات. و يوجد 120 طابق بهذه الأبراج بجانب وجود أعلى و أضخم ساعة على رأس هذه الأبراج مما يجعل هذه الساعة أكبر ساعة في العالم حتى الآن.

يوجد أيضا تحت هذا المصدر قائمة بأعلى مباني في العالم تحت الإنشاء و عندما ينتهي بنائهم سينضمون لأعلى ناطحات سحاب في العالم

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*