الجمعة , 28 يوليو 2017

بالصور :لن تصدق مدينة سكنية كاملة عائمة في أمستردام

لا أحد ينكر أن العالم ملئ بالتقدم و التطور و خصوصا في الطراز المعماري الذي تميز بإختلافه ، حول العالم   و من أمثلة المشاريع المعمارية المدهشة مشروع مدينة سكنية كاملة عائمة في حي آيجبورغ و هو الحي الواقع في أطراف مدينة أمستردام عاصمة هولندا  ،حيث حي أيجبورغ ممبني على عدد من الجزر الإصطناعية و التابعة لبحيرة أجمير .

ijburg-floating-houses-10[6]

تم إنتقال 20 ألف ساكن إلى هناك بالرغم من عدم إكتمال المشروع ، و من الجدير بالذكر أن خطة المشروع تتضمن إقامة 18 ألف مبنى ، ليحتوي 45 ألف ساكن ،و العديد من المحلات و المولات و المدارس و التي تشكل مدينة رائعة من حيث الديكور فستبدو المباني كلها كقوارب طافية من فوق الجزيرة العائمة .

ijburg-floating-houses-12[2]

أما عن مواد البناء فهي مبنية بأسمنت خرسانة كي يستحمل المياه ،و الهيكل الخارجي مبني من الخشب ، اما عن تصميم البيوت فهو مريح للغاية حيث الدور الأرصي يتكون من المطابخ ، الحمام بينما الطابق العلوي يشمل غرفة المعيشة .

ijburg-floating-houses-2[2]

المنازل مبنية على بعد 6.5 كيلو متر من الساحل ،كما إن المنازل مربوطة جيدا حتى لا تغوص في المياه  ، و تعتبر المدينة العائمة حل لمشكلة ارتفاع مستوى سطح البحر ونقص السكان في المناطق الحضرية الكثيفة.

ijburg-floating-houses-3[2] ijburg-floating-houses-5[3] ijburg-floating-houses-6[3] ijburg-floating-houses-7[3] ijburg-floating-houses-8[2] ijburg-floating-houses-9[2]مواضيع مشابهة :

بالصور : أكثر 11 دولة لأجواء رومانسية من حول العالم

بالصور : مهندس معماري يبني مكتبه من 8500 زجاجة فقط !!

بالصور : مساجد عصرية ذات تصميم مميز من حول العالم

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*