السبت , 18 نوفمبر 2017

الفم الأشد إخافة في العالم ينتمي إلى أحد أنواع السلاحف

واحدة من أنواع السلاحف تمتلك فماً هو الأكثر رعباً في العالم بالرغم من أنها قد تبدو رائعة وغير مؤذية وهي السلاحف البحرية الجلدية.

يكمن وراء وجهها اللطيف مجموعة هائلة من الأسنان الموجودة بفمها مما يجعله أكثر فماً رعباً في العالم , حيث توجد بداخله مئات من الأسنان مثل هوابط تسمى حليمات تبطن الفم والمريء.

وهذا النوع من السلاحف يعتبر ثالث أكبر الزواحف الحية في العالم وأيضاً أكبر سلحفاة , وهي مخلوق ينصاع إلى غيره وتتبع نظام غذائي حيث أنها تتغذى أساساً على قناديل البحر.

والسبب في أنها ضخمة هو تناولها عدد كبير جداً من قناديل البحر ولهذا السبب لها تلك الأسنان الحادة والكثيرة حيث يمكن لقناديل البحر الهروب منها إذا كانت لا تمتلك تلك الأسنان ولكن أسنانها تساعدها في افمساك بالقناديل وعدم هروبها منها.

كما أن لديها مريئاً كبيراً وطويل يمتد على نحو غير عادي إلى المعدة ثم توجد حلقات احتياطية للاتصلال بالمعدة ولذلك يعد مثل حزام تخزين ناقل لالتقاط وتخزين الغذاء باستمرار.

وذلك النوع من السلاحف على غير باقي الأنواع حيث أنه يهاجر ويسافر لمسافة أكثر من 10,000 كيلو متراً في العام فلذلك تأكل أعداداً ضخمة من قناديل البحر وذلك لأن القناديل لا تعطي للسلحفاة الطاقة اللازمة لها.

ولكن لا تستطيع تلك السلاحف التفرقة بين القناديل والقمامة البلاستيكية العائمة في المياه فلذلك هي من الأنواع المعرضة للإنقراض حيث أنه عند تناولها لتلك القمامة تعلق بالحليمات الضخمة ولا تستطيع إخراجها مما يسبب موتها.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*