الأربعاء , 14 نوفمبر 2018

الأعصار ساندى يشل الحركة فى الساحل الشرقى ويقتل ويدمر ويغرق بعض الولايات الامريكية فى ظلام دامس

حول الاعصار ساندى بعض ولايات المتحدة الأمريكية الى مدينة مظلمة غارقة تحت الماء ن وبالتاكيد اذا اجتمع امهر كاتبى سيناريو هوليوود لم يكونوا ليتمكنوا من كتابة فصول هذه المأساة او التنبه بنهايتها و تأثيرها المستقبلى على امريكا والعالم .

لم يمر ايام على ضرب الاعصار ساندى بعض الولايات الامريكية حتى اعلن الرئيس الامريكى حالة التاهب القصوى وحالة الكارثة الكبرى وهى اقسى واشد الاجراءات التى يمكن ان يتخذها الرئيس ليتمكن من مواجهة الكارثة الحقيقية وبكل ما فى الكلمة من معنى ، فقد خلف ساندى موجة عارمة من التدمير والقتل والدمار الشامل للعديد من المناطق الامريكية الحيوية والمهمة جداً مما يعد اصابة فى مقتل لاحدى قوى العالم الكبرى .

وسبب الاعصار تدمير للمرافق الحيوية مثل مترو الانفاق وشبكة الكهرباء والاتصالات والانترنت ودمر منسوب المار والذى ارتفع الى 4 امتار كاملة 50 منزل ومستشفى للطوارئ و ازهق أكثر من 50 روحاً الى الان ولم يطل الدمار امريكا وحدها بل وكندا أيضاً. ومن أكثر الولايات تضررا من اعصار ساندي نيويورك ، نيوجيرسي ، نورث كارولينا ، ميرلاند ، وفرجينيا ، بنسيلفينيا .

أمرت السلطات الأمريكية بإخلاء العديد من سكان مدينة منهاتن السفلى حيث أنها معرضة بشدة لأخطار اعصار ساندى الرهيب وعلقت الحكومة بأن ما يقرب من 50 إلى 60 مليون مواطن امريكي معرض للخطر فى المدن الموجودة على شاطئ أمريكا الشرقى وقد علق حاكم ولاية نيوجيرسي بأن قوة اعصار ساندى وصلت قوة الرياح الى خروج عربات القطار عن القضبان وتسببت فى إيقاف العديد من المصانع و محطات تكرير النفط و بعض محطات الكهرباء النووية
و يتوقع خبراء الأرصاد ان العاصمة واشنطن من المتوقع أن تمطر أمطار غزيرة لما تسقط على البلاد منذ أكثر من 15 عاما وتعتبر ولاية نيويورك الأكثر تضررا نتيجة اعصار ساندى وتسحب رياح ساندى الأن على كندا بعد خلف أضرارا بليغة فى كوبا و هايتى و جاميكا وتسبب فى وفاة 67 شخصا قبل أن يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية .

ألغت خطوط الطيران الأمريكية اليوم، الأربعاء، 2800 رحلة طيران؛ بسبب ما خلفه إعصار ساندي من دمار ليرتفع بذلك عدد الرحلات التي تم إلغاؤها بسبب الإعصار هذا الأسبوع إلى 19.500 رحلة. وكانت أكثر المطارات تأثرًا بالإعصار في مدن نيويورك وفلادلفيا وبوسطن وواشنطن، حيث لم تعد تعمل في معظم هذه المطارات سوى بعض الخدمات الجزئية.

وقد علق الرئيس الامريكيى باراك اوباما حملته الانتخابية بسبب الاعصار والذى يتوقع ان يبلغ  تكلفة ازالة اثاره واصلاحها ما  بين 30 إلى 40 مليار دولار وهي التكلفة التي تقل كثيرا عن تلك التي خصصت للأمر نفسه عقب اعصار كاترينا في 2005 والذي بلغ 100 مليار دولار.

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=yXMU2qwCVag

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

http://www.youtube.com/watch?v=sHo3uQQ6ObE

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

الاعصار ساندي

 

http://www.youtube.com/watch?v=P4u6d0PNCO0

 

الاعصار ساندي

الاعصار ساندي

وهذا المقطع هو الأسوأ فى هذه الكارثة الطبيعية حيث سبب الأعصار نزوح اسماك القرش الى داخل المدينة وفى الشوارع مما بب فزع وهلع شديد بين سكان وقاطنى نيويورك ونيوجرسى .

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*