الخميس , 27 أبريل 2017

أوليفيا – اول فيلم سينمائى في العالم يصور كاملاً بكاميرا الجوال

التغيير والتطور يعتبران سمة من سمات الحياة خاصة لو كان تطور حميد للافضل و نعرض لكم اليوم وجه من اوجه التطور التكنولوجى فيلم سينمائى كامل تم تصويره بكاميرا هاتف نقال .

Hooman Khalili مخرج سينمائى قدير ، يبدو انه سئم طرق التصوير التقليدية او اراد ان يطور التصوير السينمائى على يديه ويدخل التاريخ ويخلد اسمه كأول مخرج سينمائى قام بتصوير فيلم سينمائى كاملاً بكاميرا سمارت فون ” نوكيا ان8″ والمعروف عنه ان كاميرته تتميز بتقية عالية جدا وكما تمت اضافة عدسة بسمك 35مم لاضافة عمق ووضوح للصورة .

أوليفيا - اول فيلم سينمائى في العالم يصور كاملاً بكاميرا الجوال

 

ويعتبر الفيلم ” فيلم منخفض التكاليف ” بمقابيس السينما العالمية حيث تقدر تكلفته الانتاجية حوالى 500000 $.

ويقول النقاد و السينمائيين ان هذا الفيلم سيغير مجريات الامور تماما فقد اصبح بامكان اى شخص انتاج فيلم وتصويره كما ان هذا الفيلم سيسحب البساط نت تحت اقدام الاستديوهات العالمية والتى تحتكر صناعة السينما .

أوليفيا - اول فيلم سينمائى في العالم يصور كاملاً بكاميرا الجوال

 

والفيلم رائع اثار اعجاب عشرات من المشاهدين ويحكى عن فتاة صغيرة فى العاشرة من عمرها قادمة من عالم اخر ويبدو انها غير قادرة على الكلام نهائياً ، واستطاعت هذه الفتاة ان تلعب دورا هاما فى تغيير حياة 3 اشخاص للافضل وهم رجل مسن و سيدة و مغترب فى الولايات المتحدة و قد ساعدتهم على الاستقرار و الهدوء النفسى .

وتم تصوير الفيلم فى 22 يوما ثم وكاى فيلم اخر بدات مرحلة التحميض و المونتاج بصورة عادية جدا لمدة 3 اشهر وعرض الفيلم بعد ذلك .

 

وللتاريخ و للتذكرة فان فيلم ” اوليفيا” سيغير طريقة التصوير والانتاج السينمائى فى خلال السنوات القليلة القادمة .

 

وعموماً فان التجديد والتحديث مطلوب لاستمرار الحياة وتطورها وعرضنا لكم العديد من اوجه التطور سواء الحميد منها ام الغريب مثل الكمبيوتر الطاولة والتى قدمته شركة سامسونج او هواتف سامسونغ الجديدة او السيارة الحديثة الرائعة التى انتجتها شركة تويوتا والعديد من التجديد التقنى المثمر الذى سزيد الحياة رفاهية وتعقيدا.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة