الجمعة , 22 سبتمبر 2017

أكثر المعابد البوذية شهرة في العالم

الديانة البوذية هي الديانة الرئيسية في العديد من البلدان في العالم وتأسست في شمال شرق الهند في القرن الخامس , وتقوم على تعاليم سيدهارتا غوتاما الشهير بـ بوذا , ولد سيدهارتا في النيبال وهف البوذية هو الهروب من المعاناة ومن دورة ولادة جديدة , ويوجد ما بين 230 إلى 500 مليون بوذي في مختلف أنحاء العالم واليوم نعرض لمحة عن أكثر المعابد البوذية شهرة في العالم .

1_ معبد هاينسا وهو معبد انعكاس على البحر السلس وهو واحد من المعابد البوذية الأكثر أهمية في كوريا الجنوبية وتم بناؤه لأول مرة في عام 802 و أعيد بناؤه في القرن 19 بعد أن أحرق عام 1817 , وتوجد فيه الكتب البوذية المكتوبة على اللوحات الخشبية ونجا منها 81258 كتاب من الحريق .

2_ معبد وات أرون يقع على جانب راجابات من نهر تشاو فرايا ويطلق عليه معبد الفجر , واحد من أشهر واقدم المعابد في بانكوك تايلاند وهو تمثيل معماري من جبل ميرو , وهو مركز الكون في علم الكونيات البوذية .

3_ معبد فا لوانج واحد من اهم النصب في لاوس , ولديه العديد من المدرجات مع كل مستوى يمثل مرحلة مختلفة من التنوير البوذي ويمثل ادنى مستوى العالم المادى , ويمثل أعلى مستوى في العالم من العدم , وبني في القرن 16 على أنقاض معبد خمير وتم تدميره في عام 1828 من قبل الغزو السيامي ثم أعيد بناؤه في عام 1931 من قبل الفرنسيين .

4_ معبد جوخانج في لاسا وهو موقع مقدس وهو من المعابد الأكثر أهمية في البوذية التبتية ويجذب آلاف من الحجاج البوذيين كل عام , وشيد من قبل الملك سونغ تسان جامبو في القرن السابع , ويغطي مساحة قدرها 25,000 متر مربع .

5_ معبد تودايجي وهو من أهم المعابد المشهورة في اليابان وتم بناؤه في القرن الثامن من قبل الإمبراطور شومو وهو راس كل المعابد البوذية في محافظات اليابان , ويضم واحداً من أكبر التماثيل لبوذا في اليابان والعالم وفيه اكبر مبنى خشبي .

6_ معبد بوداهاناث ويقع في إحدى ضواحي كاتماندو وهو واحد من أكبر الأبراج البوذية في العالم وهو مركز للبوذية التبتية في نيبال وبني في القرن 14 .

7_ معبد ماهابودي يقع في بود جايا الهند يحتوي المجمع الرئيسي سلالة من شجرة بوذا الأصلية وبني من قبل الإمبراطور أسوكا ويعود إلى القرنين 5 و 6 .

8_ معبد شويداغون أو المعبد الذهبي في يانغون هو اقدس مزار بوذي في بورما ويقدر أنه تم بناء المعبد خلال فترة باغان في وقت بين القرنين 6, 10 , وهو كامل التألق وتوجد به الأبراج الملونة ومركز انتباه يرتفع 326 قدم , أما المعبد يرنفع 99 متراً .

9_ معبد باجان على ضفاف نهر آيروادي وكان عاصمة للعديد من الملوك القدماء فيمن بورما الذين بنوا ربما ما يصل إلى 4400 معبد خلال ذروة المملكة بين عامي 1000 و 1200 ,.

10_ معبد بوروبودور يقع في شمال جاوة الإندونيسية على بعد 40 كيلو متراً شمال غرب يوجياكارتا وهو أكبر وأشهر معبد بوذي في العالم وتم بناؤه على مدى فترة 75 عاماً في القرنين 8 و 9 , ويقدر عدد الكتل الحجرية المستخدمة فيه بـ 2,000,000 كتلة حجرية .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*