السبت , 25 فبراير 2017

أكبر حدائق الألعاب المائية المغطاة حول العالم

توجد العديد من حدائق الألعاب المائية حول العالم ومنها ما يظل مفتوحاً طوال العام ولا تتأثر بفعل الرياح والأمطار , ونعرض أكبر الحدائق المائية المغلقة أو المغطاة حول العالم .

1_ حديقة فولسفيو المائية المغطاة 90,000 قدم مربع

افتتحت في عام 2006 , وتقع في شلالات نياجرا أونتاريو كندا , وتضم حمام سباحة ذو موجة كبيرة , وتشتمل على معالم جذب أخرى مثل شاطيء على غرار الغابة ومطعماً على طراز نادي الشاطيء .

2_ منتجعات كالاهاري وديان ويسكونسن 125,000 قدم مربع

تقع في عاصمة حدائق الألعاب المائية وافتتحت المنتجعات في ولاية ويسكونسن الوديان في عام 2000 , ويحتوي على حديقة ومسارات وملعب جولف وبولينج .

3_ مركز اللعاب الوطني بكين 129,000 قدم مربع

ويعرف أيضاً باسم مكعب المياه وتم بناؤه لمسابقات السباحة لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2008 , وخضع بعدها للتجديد ولتحويل نصفها إلى حدائق ألعاب مائية , وتوجد أماكن لركوب المياه وحوض أمواج والعديد من مناطق إسبا .

4_ منتجعات كالهاري ساندوسكي 173,000 قدم مربع

هي أكبر حديقة مائية في الولايات المتحدة وتحتوي على نظام سقف فريد من نوعه والذي يتيح دخول ضوء الطبيعة أكثر , مما يسمح للناس الحصول على اسمرار البشرة في أي وقت من السنة , كما يضم المجتمع بركة موجة وحمام سباحة وكرة سلة .

5_ حديقة الالعاب المائية العالمية  225,000 قدم مربع

وهي حديقة توجد في أمريكا الشمالية وهي أكبر حديقة مائية فيها وهي جزء من الغرب ادمنتون مول وهو من أكبر مراكز التسوق في العالم , كندا , ويمكنها أن تستضيف أكثر من 40,000 شخص وبها أكبر تجمع موجي في العالم يقارب ارتفاعها 5 إلى 6 أقدام .

6_ منتجع الجزر الاستوائية 710,000 قدم مربع

تقع في كراوسنيك ألمانيا وهي أكبر حديقة مائية مغطاة في العالم وتم بناء الهيكل باعتبارها حظيرة منطاد , ثم اشترت شركة ماليزية الحظيرة وحولتها إلى أكبر حديقة ألعاب مائية مغطاة في العالم مع غابات مطيرة وشواطيء اصطناعية واشجار النخيل وبساتين الفاكهة .

 

 

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*