الجمعة , 24 نوفمبر 2017

أشهر 10 فنادق مهجورة حول العالم

اعتدنا دائماً أن نتحدث عن أشهر الأماكن والفنادق جمالاً في العالم والتي يقبل عليها الناس من جميع أنحاء العالم ليقضوا فيها أوقاتاً ممتعة ولحظات استرخاء وهدوء, ولكن اليوم نتحدث عن أشهر الفنادق المهجورة في العالم.

1_ فندق شيراتون راروتونجا بجزر الكوك

ويقع هذا المنتجع على طول الطريق الساحلي على راروتونجا وهي واحدة من جزر الكوك وبدأ بناء الفندق عام 1980 ولكن عندما قارب المبنى على الانتهاء تم اختلاس الكثير من الأموال التي كانت موضوعة لبناء الفندق, ويحتوي الفندق على 200 غرفة مزينة ومفروشة بأثاث فاخر ومزودة بتكييف الهواء ولكن عدد قليل من السكان واضعي اليد والعصابات المحلية هم من يقطنون بالفندق.

2_ فندق سوفيتيل هييفا هواهيني بولينزيا الفرنسية

يقع الفندق في جزيرة بولينزيا في هواهيني بفرنسا والطوابق التي تظهر فوق المياه والحديقة النباتية مازالت تحتفظ بأساسها بدقة, ومر عقد طويل من الزمان منذ أن استقبل الفندق زائره الأخير, و بعد التفتيش تم الكشف عن أن الفندق مهجور تماماً وتم تجريده من جميع النجهيزات من قبل عناصر مجهولة كما يوجد الكثير من الثغرات في الأسطح والكثير من الطوابق معرضة للانهيار.

3_ فندق لي بلازا ديترويت الولايات المتحدة المريكية

هذا الفندق مغلق منذ عقود وكان الفندق من تصميم تشارلز نوبل ويتكون من 15 طابقاً وكان مدرجاً بالسجلات الوطنية الأمريكية للأماكن التاريخية وتوضح الصور مدى فخامة الفندق السابقة ولكنها في نفس الوقت تعتبر بمثابة إدانة مأساوية لسقوط الفندق .

4_ فندق Ryugyong بـيونغ يانغ كوريا الشمالية

يوصف الفندق الآن بأنه أكثر الفنادق حماقة في العالم وترجع بدايات الفندق إلى عام 1987 بوصفه نصب تذكاري لزعيم كوريا الشمالية كيم آيل سونج, ولكن تحولت التصورات من إنشاء أطول فندق في العالم إلى الدولة الستالينية السرية في واحداً من أعظم المواقف الحرجة الظاهرة للعامة.

في شهر أبريل الماضي بدأت سلسلة كمبينسكي سوانك بالترويج مرة أخرى للفندق ليفتتح ثانية في وقت مبكر من العام 2014 ولكن قال كمبينسكي أن الدخول غير ممكن في الوقت الحالي.

5_ فندق ريناكسي في بنوم بنه كمبوديا

يعتبر هذا الفندق معلماً تاريخياً ويقابل القصر الملكي في كمبوديا من ناحية الواجهة البحرية في تونلي ساب تقاطع ميكونغ, وبدأ الفندق كجزء من محكمة العدل الملكية وفي عام 1979 ضم أول حكومة ما بعد الخمير الحمر ويأخذ الفندق النمط الاستعماري الفرنسي منذ قرن من الزمان وكان يملكه حزب الشعب الكمبودي.

ولكن تم بيعه إلى شركة تطوير خاصة مع الحزب الحاكم وأطلق السكان وسائر الأشخاص المعنيين عريضة لإنقاذ الفندق من الهدم ولكن لا يزال مستقله غير مؤكد.

 

6_ فندق فاروشا فاماغوستا بقبرص

كان ذلك الفندق هو الوجهة المفضلة للأثرياء والمشاهير في عام 1970 أمثال إليزابيث تايلور وبريجيت باردو ويعتبره البعض بأنه من أكثر المنتجعات شهرة في العالم, ولكن عندما غزت تركيا قبرص في عام 1974 شهدت مدينة فاروشا قتال دامي في شوارعها وبعد تقسيم الجزيرة أصبحت المنطقة محاطة بجدران عازلة وأصبحت منطقة محرمة.

7_ فندق كوخ الإسكيمو ألاسكا الولايات المتحدة الأمريكية

بدأ الفندق في عام 1970 وخالف الكثير من قوانين البناء ويقع بالقرب من كانتويل وهو على شكل قبة, ويوجد به العديد من المخربين والحيوانات البرية والعناصر الوحشية.

8_ فندق سالتو ديل كولومبيا

يطل على شلالات Tequendama  المذهلة على بحر بوجوتا 30 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة الكولومبية, وكان الفندق سابقاً عبارة عن قصر للنخبة الكولومبية وتم بناؤه عام 1928 وأصبح متحف للتنوع البيولوجي والثقافي.

وبات الفندق خالياً وبائساً منذ عقدين من الزمان ويشاع عن الفندق بأنه مسكون من قبل الجن بغض النظر عن المناظر الطبيعية التي تحيط به.

9_ فندق بوليسيا بريبيات أوكرانيا

شهد هذا الفندق واحداً من أكبر إنفجارات المفاعلات في العالم حيث تم إخلاؤه من النزلاء وإخلاء المدينة بأكملها ويبلغ عدد سكانها 50,000 نسمة في أبريل عام 1986 بعد الانفجار الكارثي للمفاعل النووي تشيرنوبيل في مكان قريب من الفندق وكان الفندق بلغ عامه العاشر من البناء ويتكون من 8 طوابق ويعتبر الفندق الآن بمثابة تذكير بارز وحزين لليوم المشؤوم.

10_ الفندق الغير معروف

ويقع على ناصية شارع Rue Sibouaban و Quai Fa Ngum ولا أحد يدري ما قصته ولكن يظهر بوضوح المنشأ الاستعماري الفرنسي وربما يعود إلى عامي 1920 أو 1930 ولا توجد أي سجلات مؤكدة توضح كيف كانت نهاية الفندق.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*