الأحد , 25 يونيو 2017

أجمل المعابد في العالم

منذ العصور القديمة كانت المعابد واحدة من الهياكل المعمارية الجميلة والمصممة لتنفيذ الشعائر الدينية والتضحيات واليوم نعرض أجمل المعابد جمالاً في العالم .

1_ معبد Sri Ranganathaswamy يقع في الهند ويمثل مجمع الهندوسية المكرسة لفيشنو , ويبلغ مساحته 63 هكتار مما يجعلها أكبر معبد هندوسي في العالم , وتوجد قاعة أعمدة مع 1000 عدد من الأعمدة وبه 953 غرفة .

2_ معبد صاحيب هارماندير المعبد الذهبي في الهند وهو المعبد الرئيسي لطائفة السيخ الذي يضم الكتاب المقدس الهندي صاحيب جورو جرانث ويقع في وسط بركة ضخمة والتي تعتبر مقدسة لأنها تشفي المرضى ويزين المعبد قبة استخدم فيها 100 كيلو من الذهب .

3_ معبد أنكور وات كمبوديا يقع في شمال غرب كمبوديا وسط أنقاض مدينة أنكور توم , والمعبد يغطي ما مجموعه 2.5 كيلو متراً مربعاً من ساحة البلدة التي بنيت لتكون عاصمة المستقبل للإمبراطورية الخمير , وهناك عدد هائل من المستويات والسلالم والممرات و5 أبراج أطول واحد فيها يرتفع 65 متراً .

4_ معبد برامبانان إندونيسيا هو موقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1991 في السنوات 1918 إلى 1953 وتم ترميمه من قبل علماء هولندييون , وهو عبارة عن مجمع من أوائل القرون الوسطى المعابد الهندوسية والبوذية ويقع في الجزء الأوسط من جزيرة جاوة بالقرب من القصر الملكي وستوبا بوروبودور .

5_ معبد تاكتسانج في بوتان وتعني عرين النمر وهو الدير الأكثر شهرة في بوتان وتقع على ارتفاع حوالي 3,120 متراً فوق مستوى سطح البحر , وتقول الأسطورة أن Padmasambhava طار إلى هذا المكان على ظهر نمر , والمعبد مفتوح للجمهور ويتكون من سبع كتل وتوجد العديد من المنحدرات الحادة والطريقة الوحيدة للوصول للمعبد سيراً على الأقدام أو ركوب البغال .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*