الأحد , 26 فبراير 2017

منازل شجرة حديثة على هيئة ثعبان تقف على ركائز متينة في البرتغال

ومرةً أخرى نرى تصميمات وإبتكارات ساحرة في مجال العمارة والفن المعماري الجميل من خلال منازل الشجرة الرائعة والخلابة.

قام الأخوان المهندسان المعماريان لويس ريبيلو دي أندرادي و تياجو ريبيلو دي أندرادي بعمل تصميمين جديدين يعرفان باسم منازل شجرة الأفعى في منتجع بدراس سالجاداس إيكو في البرتغال.

تنبثق حجرات المنازل جميعها من غرفة واحدة مسبقة الصنع ويتم تجميعها في موقع البناء على ركائز عالية في قمم الأشجار وذلك من أجل تقليل التأثير على الحديقة الطبيعية.

تلك المنازل ببساطة تدمج الفن المعماري مع البيئة الطبيعية المحيطة به, ويستخدم كل كوخ في تلك المنازل المواد الطبيعية ويوفر الكثير من الضوء الطبيعي كما يمكن الوصول إلى تلك المنازل العالية عن طريق منحدر طويل كما أنها توفر مساحة ساحرة ومريحة ويمكن الحصول بسهولة على الهدوء والاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة.

ذلك المشروع الذي صممه الأخوان دي أندرادي بالتعاون مع شركة نظام وحدات كان نتاج فكرة بناء منازل بعيدة عن التعامد والمفاهيم الراسخة عن بناء المنازل وكانت الفكرة هي بناء منازل وسط اللأشجار من الخشب والألواح المرتبطة ببعضها على قاعدة منزلقة تشير إلى وجود ثعبان ينزلق بين الأشجار تماماً مثل ما يحدث في البيئة الطبيعية مع الحيوانات البرية وبذلك يظهر البيت كمفاجأة للمجال البصري لمن يراه.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*