الخميس , 26 أبريل 2018

مزارع انجليزي يبنى منزلاً بدائياً من أجل العيش فيه والحفاظ على البيئة

المزارع الإنجليزى مايكل باك يبلغ من العمر 59 عاماً قرر بناء منزلاً بدائياً ليعيش فيه ويحافظ على البيئة وذلك باستخدام مواد طبيعية غير ضارة.

يقول باك نقضى أعمارنا فى دفع الموال من أجل العيش فى المنازل الفاخرة والعيش وسط الزحام والتلوث والضوضاء ومن أجل ذلك قررت بناء منزلاً رخيصاً وبدائياً وفى الوقت نفسه مريح ويتمتع بالهدوء والاسترخاء ويطل على المناظر الطبيعية التى تنعم برؤيتها العين.

قام باك وهو مدرس الفن السابق باستخدام الطين المخلوط بالرمل والماء والقش فى بناء منزله المنشود واستخدم يديه فى ذلك دون مساعدة أشخاص أو استخدام أدوات فقط يديه مع المواد الطبيعية الصالحة للبناء واستخدم ألواح خشبية استغنى عنها بعض الجيران واستخدم زجاج لعربات نقل لجعله نوافذ ورسم على الجدران رسومات جميلة باستخدام الطبشور وبعض النباتات كما وضع سقفاً للبيت مصنوع من القش وإطار خشبي.

لاتوجد تجهيزات كهربائية فى المنزل ولا مياه جارية ولا حتى غاز ولكن هناك بدائل كما قال باك فيوجد أنبوب خارج المنزل يضخ الماء النقى باستمرار والجدران المصنوعة من الطين والقش والسقف من الألواح الخشبية والقش يعملان كمركز تدفئة طبيعى للمنزل فلا يحتاج إلى التدفئة الكهربائية, ويوجد موقد خشب يستخدم فى طهى الطعام وبالنسبة للإضاءة استخدم باك الشموع والقناديل بدلاً من المصابيح الكهربائية ويوجد مكان ضحل قليلاً يبعد بضع ياردات قليلة عن باب المنزل من الداخل يُستخدم كثلاجة لحفظ المواد الغذائية الطبيعية, ويوجد مرحاض منفصل خارج المنزل كما يوجد حوض استحمام خارجى معلق على جدار المنزل.

تكلفة المنزل بلغت 250 دولار وذلك لشراء القش اللازم فى بناء المنزل واستغرق التخطيط للمنزل عامان واحتاج باك إلى ثمانية أشهر لتنفيذه والانتهاء منه.

ويقول باك أنه أراد منزلاً يتلائم مع المناظر الطبيعية بدلاً من أن يقحم نفسه فى شقة وأن هذا المنزل يمكن أن يستمر إلى الأبد مع الرعاية المناسبة له والصيانة.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*