الثلاثاء , 22 أغسطس 2017

لوحات معقدة ومذهلة من الطين تغطي جدران الفصول الدراسية بواسطة فنان ياباني

الفنان الياباني يوسوكي اساي قام بتزيين الجدران والسقف داخل فصل دراسي في مدرسة مترامية الأطراف برسومات مذهلة ومعقدة من الطين تجتاح المنحنيات والأنماط والأشكال التي تمثل تشكيلات مجردة من البشر والنباتات والحيوانات في لوحة رائعة على جدران وسقف الفصل .

قام الفنان الياباني يوسوكي اساي بصنع هذا العمل الفني الرائع والخلاب في مدرسة Niranjana في قرية سوجاتا وهي قرية صغيرة في ولاية بيهار الفقيرة في شمال شرق الهند كجزء من مهرجان جدار الفن الذي يعقد في القرية .

وكان يوسوكي بجانب عدد من الفنانين اليابانيين المحليين في هذا العمل واستخدم جدار الفصل كقماش له ليقوم برسم رسوماته الرائعة وهذا من أجل أن يرفع الوعي ويوجه النظر لكيفية معيشة الأطفال والقرويين في ولاية بيهار .

وكان هناك هدف آخر للفنانين جميعاً وهو إدخال الفن في حياة الأطفال في المدارس المعزولة عن مراكز الثقافة في نيودلهي , وقام يوسوكي باستخدام التراب المحلي والغبار والرماد والقش لإنتاج لوحات جدارية كوسيلة لتقدير الأرض والخامات الطبيعية الموجودة فيها ومن ناحية أخرى تقدير الوسيلة التي يعيش منها القروييون ويعتمدون عليها لكسب عيشهم , كما كان الهدف أيضاً تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الحياة كدورة مستمرة في إنتاج وإعادة تدوير استخدام المواد الطبيعية فيها .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*