الجمعة , 22 سبتمبر 2017

قرية Zalipie البولندية لوحة فنية ساحرة من الديكور

فى بولندا وبالتحديد فى قرية Zalipie اعتاد القروييون فى القرية عمل ديكورات رائعة لمنازلهم ليس من الداخل فقط وإنما من الخارج أيضاً لتظهر القرية وكأنها لوحة فنية ساحرة رسمت بواسطة فنان محترف.

هذه القرية هى قرية منعزلة فى شرق بولندا وتزيين المنازل فيها هو تقليد قديم اعتاد عليه سكان القرية منذ زمن بعيد وخاصةً النساء حيث تقوم نساء تلك القرية بطلاء منازلهم بالألوان النابضة التى تشع بهجةً وإشراقاً واعتدن على رسم الأزهار النابضة بالحياة بألوانها الجذابة فقمن بتزيين الجدران الخارجية لمنازلهن والأسقف والأبواب والنوافذ لكى تبدو القرية بأكملها فى أبهى صورة لها.

وتقوم النساء بالرسم على المنازل مرة واحدة كل عام فى الإحتفالات السنوية لعيد كوربوس كريستى ولم يكتفين فقط بالرسم على منازلهن ولكنهن رسمن أيضاً على بيوت الكلاب والدجاج والآبار والصناديق الموجودة فى القرية.

وتلقى قرية Zalipie اليوم شعبية كبيرة فى تلك الموهبة حيث تقام مسابقة سنوية خلال العيد للاحتفال وإحياء التقاليد القديمة الخاصة بهم وذلك من خلال اشتراك الرسامين والقرويين ومعظمهم من النساء والتنافس فى خلق أزهار ولحات جميلة ومعقدة.

من بين النساء اللاتى رسمن فى القرية على منازلهن سيدة تدعى Felicja Curylowa والتى هُوست بالرسم على منزلها فلم تترك مكاناً فى منزلها إلا وملأته بالرسومات المبدعة من الأزهار وتم تحويل منزلها إلى متحف شعبى لسكان القرية.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*