الأحد , 23 أبريل 2017

فنان صيني يصنع منحوتات مرنة من الورق

الفنان الصيني لي هونج بو يقوم بصنع منحوتات ورقية مرنة قابلة للفرد و الطي ولا يختلف اسلوبه عن أسلوب النحت الروماني من الجص الأبيض حيث أنه يقوم بصنع منحوتات رائعة من الورق الأبيض.

من يرى أعمال لي لأول وهلة يحسبها مصنوعة من الجص الجامد الأبيض ولكن من يقترب منها ويلمسها يكتشف أنها مصنوعة من طبقات متعددة ورقيقة من الورق.

يقوم لي بصنع رؤوس تماثيل من طبقات عديدة من الورق حيث يقوم برسم أفكاره قبل لصقها على شريط الغراء ويقوم بوضع الطبقات الرقيقة فوق بعضها ليكون رأس التمثال المراد صنعه, ويستخدم حوالي 8000 طبقة من الورق الرقيق لصنع راس واحدة.

ويقوم بقطع الورق وتسويته تماماً وكأنه يعمل مع حجر , يقول لي البالغ من العمر 38 عاماً لقد ولدت في عائلة من المزارعين البسطاء ويعترف بأنه محباً للورق طوال حياته , وفي البداية اكتشف طبيعة مرونة الورق من خلال عمل اللعب الورقية الصينية.

وتم عرض بعض أعمال لي في معرض كلاين في نيويورك في عرض يسمى أدوات الدراسة, وقالت ليديا كريسمان أحد زوار المعرض أن منحوتات لي تصبح شيئاً ديناميكياً في مقابل شيء ثابت.

لي حاصل على درجة الماجستير في الفنون الشعبية والفن التجريدي من الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة في بكين , ويقوم بكتابة الكتب عن الفن البوذي منذ 1000 عام ,وتم عرض 35 قطعة فنية من أعمال لي الورقية في معرض نيويروك وبالفعل تم بيع 31 قطعة ما بين 10,000 دولار و 48000 دولار .

 

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*