الأربعاء , 22 نوفمبر 2017

رمال بابل ناطحات سحاب تستخدم الرمال في بنائها

ترتبط الصحراء دائماً في أذهاننا بالرمال الكثيرة و الأرض الجرداء التي لا توجد فيها حياة وإن وجدت تكون قاسية لا يطيقها الكثيريرن .

ولكن أراد المصممون الصينييون تشيو سونج و باي يينج و رن نيويا و جوا شين أن يتنفسوا الحياة بين الكثبان الرملية مع سلسلة من ناطحات السحاب واسموها رمال بابل .

وتهدف تلك الناطحات الرملية إلى البحث عن مناطق الجذب السياحي , وكانت فكرة المهندسين المعماريين إدخال المنافسة في مجلة Evolo 2014 لناطحات السحاب .

والمقصود بناطحات الرمال بابل التي يتم بناؤها باستخدام أحدث التقنيات بمساعدة الشمس واستخدام وفرة من الرمال ومادة حبيبية متكلسة من خلال طابعة 3D تعمل بالطاقة الشمسية وتصنيعها في مواد بناء .

ويتصور كل بنية ككيان مستقل مع كل منهم مترابطة من خلال أنابيب متعددة الوظائف تحت الأرض , ويستند شكل كل ناطحة سحاب على الظواهر الشائعة في الصحراء وعلى غرار قمته بعد الأعاصير والصخور والقاعدة تتكون كجذع شجرة رقيقة , بينما الإطار يخرج كدوامة يسمح للرياح التنقل بسهولة في جميع أنحاء ناطحة السحاب .

كما أنه يحافظ على الكثبان الرملية في المكان , وتعتبر ناطحات السحاب رمال بابل أفكار مبتكرة وسبل تطوير في المناطق الغير مأهولة إلى حد كبير وإنشاء عوامل جذب سياحي جديدة .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*