الخميس , 23 نوفمبر 2017

تماثيل منحوتة بشكل معقد ورائع من الكتب المعاد استخدامها

المنحوتات الرائعة فن جميل ومذهل ويبتكر الفنانون يومياً العديد من المنحوتات ويستخدمون العديد من الأدوات المختلفة والغير عادية .

الفنان بن تشن في نيويورك قام بصنع منحوتات رائعة وساحرة من يراها يحسبها مصنوعة من الرخام أو الحجر ولكنها في حقيقة الأمر مصنوعة من الكتب المعاد تدويرها وهي تماثيل نصفية ليست كاملة .

ولد الفنان الرائع تشن ونشأ في تايوان وبدأ بنحت المنحوتات الرائعة ولكنه استخدم مواداً غير عادية مثل الكتب والمجلات ليقوم بنحت رؤوس شخصيات ثقافية من الشرق والغرب بعناية شديدة , من بين التماثيل تماثيل بوذا والمحاربين اليابانيين والفلاسفة اليونانيين القدماء وغيرهم من كبار المفكرين من الماضي .

ويتميز تشن بأسلوبه الخاص في استخدام الورق والمواد المطبوعة وهو انعكاس للاستهلاك البشري والنفايات فضلاً عن فقدان الكتب ككائنات جمالية في عصرنا الحديث .

ويقول تشن أنه في أعماله يستخدم دائماً الكتب المطبوعة كما يقول أنه يخلق مرجعية شرقية وغربية من الرموز والشخصيات الفكرية الرائعة وبالتالي استكشاف المعاني والمفاهيم الثقافية .

ويضيف أنه دائماً يستخدم النص في عمله ومضمون النصوص ذات الصلة بمنحوتات بلده , كما أنه يضيف أن المنحوتات في النهاية تبدو وكأنها صنعت من الرخام أو الحجر ولكنها في الواقع مصنوعة من الكتب والورق .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*