الخميس , 23 نوفمبر 2017

بالصور : تصميم جناح مبتكر لمعرض اكسبو ميلانو 2015 من أذربيجان

معرض اكسبو معرض النجاحات والتصاميم الجديدة الرائعة المبتكرة , وهذا العام قدم معرض اكسبو تصميماً رائعاً ساحراً لجناح ملكي من قبل دولة أذربيجان .

قامت شركة سيمتريكو و مجموعة المنتسبين للهندسة المعمارية واستوديو AG & P بالتعاون معاً لتطوير وابتكار جناح أذربيجان لمعرض اكسبو ميلانو 2015 , ووفقاً للخطط التي وضعت من قبل الشركات الثلاث يتميز المشهد الخارجي للجناح بوجود نوافذ مزودة بأباجورات وكوات خشبية للانتقال منن جانب لآخر على مساحة 3000 قدم مربع .

كما يتميز الجناح بوجود شرائح مفتوحة تسمح للضوء الطبيعي بالمرور إلى الداخل وتحسين التهوية وتقليل استهلاك الطاقة , كما يوجد في الداخل أربعة مستويات تمثل محيطات حيوية مختلفة جاهزة في استقبال الزوار , ويقدم ثروة كبيرة من المعلومات حول أذربيجان .

كما تتصل الأربعة مستويات الموجودة بداخل الجناح بواسطة السلالم المتحركة , ويعرض كل مستوى من المستويات جوانب مختلفة من البلد بما في ذلك المناظر الطبيعية الجغرافية , مناطق مناخية , وتقاليد وثقافات متنوعة , كما يشمل الجزء العلوي أو المستوى الرابع مطعم وشرفة مفتوحة تطل على المنطقة المحيطة بها .

وتتميز مساحة الجناح بالمرونة بحيث يمكن ترتيبها وإعادة استخدامها لأغراض متعددة , وعند الانتهاء من المعرض سيتم تفكييك الجناح وإعادة بناؤه في العاصمة الأذربيجانية باكو .

ووفقاً لشركة سيمتريكو ولد هذا المشروع الذي كان نتيجة الموضوع المركزي للتنوع البيولوجي , والخصوصية , وكنوز البلد المناخية والجغرافية والصرفية المختلفة , ويعتبر هذا المشروع إحدى الابتكارات الرائعة الساحرة التي عرضت في معرض اكسبو ميلانو 2015 .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*