السبت , 26 مايو 2018

بالصور: المهندس تشارلز جينكيس و هندسة المناظر الطبيعية

من منا لا يعشق المناظر الطبيعية ويأخذه سحرها ورونقها ونضارتها فالجميع يأمل بأن يعيش وسط تلك المناظر الخلابة التي تضفي راحةً وجمالاً وهدوءاً علي الإنسان ولكن عندما تكون تلك المناظر بطريقة هندسية فماذا نقول؟؟.

المهندس الأمريكي تشارلز جينكيس هو مهندس ومصمم المناظر الطبيعية صنع سلالم تبدو كالشلال وتمثل الكون و سميت تتالي الكون, وتتكون من 25 درج أو سلمة تعبر عن التحولات الهامة في التاريخ الكوني تبدأ من الجزء العلوي والذي يمثل الوقت الحاضر ثم تنازلي وزوار خلال الـ 13 بليون سنة من التطور الكوني وأخيراً تختفي الخطوات في المياه الداكنة والتي تمثل سر الكون.

يوجد هذا العمل في حديقة في اسكتلندا وتلك الحديقة وصفت بأنها من أجمل الحدائق في اسكتلندا وأهمها في القرن الـ 21 حيث تبدو وكأنها حديقة تطل علينا من القصص الخرافية والأساطير.

استطاع تشارلز من هذه الأعمال والإبداعات الهندسية للمناظر الطبيعية أن يصنع له اسماً كبيراً في مجال هندسة المناظر الطبيعية وذلك لأنه يستوحي أعماله الرائعة وتصاميمه الخلابة من علم الوراثة والنظريات والأمواج والتاريخ الكوني وذلك يعتبر من أصعب الأعمال والأفكار.

ويقول تشارلز أنه يمكن رؤية العالم من خلال حبة رمل حيث العثور علي العلاقات بين الصغير والكبير والعلم والروحانيات والكون والمناظر الطبيعية وكل ذلك يوفر لدي أفكار كبيرة وكثيرة ويتيح لي استعارة الكثير من الطبيعة وقوانينها.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*