الخميس , 14 ديسمبر 2017

المدن الحلوة: فنانان يبنيان مدن صغيرة من مكعبات السكر

الابتكارات والاختراعات والإبداعات الفنية الجميلة والجديدة والساحرة تبهر العالم أجمع وتظهر مدى براعة عقل الانسان واستطاعته صنع أعمال فنية جديدة من مواد مختلفة وغير متوقعة.

النحاتان برندان جاميسون و مارك ريفيلز قاما بنحت مدن صغيرة وبنائها باستخدام مكعبات السكر الصغيرة, وذلك ضمن مشروع السفر والتعاون المجتمعي.

وكان الغرض من ذلك المشروع هو إشراك المجتمعات المحلية الصغيرة لتتبنى قوة الإبداع لتحسين البيئة المحيطة بهم من خلال استخدام مواد غير ضارة لخلق إبداعاتهم وتعزيز التفاعل الاجتماعي.

وكانا الفنانان قد بنيا أول مدينة من السكر في الخريف الماضي في أيرلندا الشمالية ثم اتجها لبناء واحدة أخرى في نيويورك, وبدأوا بالفعل بجمع التبرعات المالية لجعل المشروع حقيقة واقعة ومستمرة حيث أن لديهم خطة لإنشاء معرض في الطابق الأرضي من مشروع إسكان برودواي الجديد والمتطور والذي يضم متحف للأطفال ومركز لرعاية الأطفال كما توجد حديقة على سطح المبنى ويستهدف ذلك المشروع ذوي الإحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل حيث أن أسعار الشقق السكنية في المبنى مناسبة جداً لهم وبأسعار معقولة.

تكونت تلك المدن السكرية من نصف مليون مكعب سكر ويرحب بالأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في عملية الخيال وبناء المستقبل من خلال بناء المدن السكرية لمدة أربعة أسابيع.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*