الجمعة , 28 يوليو 2017

أطول جسر في العالم جسر ميلو

جسر ميلو هو أطول جسر في العالم يعبر نهر تارن في جبال ماسيف الوسطى جنوب فرنسا , تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني اللورد فوستر , وتم افتتاحه في ديسمبر عام 2004.

بني الجسر على ارتفاع 984 متراً ويزن حوالي 36000 طن وهو أعلى من برج إيفل , وتقع ابراج هذا الجسر فوق نهر تارن مباشرةً والهدف من هذا هو جعل الجسر أكثر رقة من الفراشة مع الحفاظ على الجمال الطبيعي للبيئة المحيطة ويبدو الجسر من بعيد وكأنه يطفو على السحاب على الرغم من أن الجسر لديه سبعة أعمدة وطوله حوالي 500 متراً فقط .

في الوهلة الأولى عندما ننظر إلى الجسر نظن أن هناك قوارب تسبح في بحر من الضباب يظهر الطريق خلال الأعمدة مثل الخيط والإبرة .

استرغرق بناء الجسر ثلاث سنوات فقط لإكمال البناء مع التقنيات الهندسية الجديدة التي يجرى استخدامها , وكانت الطريقة التقليدية لبناء الجسر إقامة كابل ينطوي على اقسام المبنى من سطح الطريق واستخدام الرافعات لوضعها في المنصب , بسبب ارتفاعها 900 قدم فوق قاع الوادي وكانت التقنية الجديدة للتطوير , وتم بناء البرج أولاً بالطريقة المعتادة مع الفولاذ والخرسانة المسلحة .

افتتح الجسر من قبل الرئيس جاك شيراك في أثناء كلمته التي ألقاها اشاد بالتصميم قائلاً أنه كان نصب تذكاري لعبقرية الهندسة الفرنسية ومعجزة من التوازن .

وتم إنشاء الجسر بتمويل خاص كلف حوالي 394 مليون يورو وكان الهدف منه تقليص وقت السفر إلى جنوب فرنسا وتقليل الازدحام الموجود بمدينة ميلو .

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*